إعلان

"بتروبل" تخصص 1.1 مليار دولار استثمارات للتنقيب في (2015 - 2016)

12:09 م الخميس 31 ديسمبر 2015

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة بترول بلاعيم "بتروبل" لاعتماد الزيادة في الموازنة الاستثمارية للعام المالي الحالي (2015 - 2016)، من 750 مليون دولار إلى 1.1 مليار دولار نتيجة لزيادة أنشطة جديدة لم تكن مدرجة بالخطة.

وقالت وزارة البترول خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه يتم حالياً تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وزيادة عدد الآبار الاستكشافية والتنموية المستهدف حفرها في مناطق عمل "بتروبل".

وعلى جانب آخر، أوضح المهندس عاطف حسن رئيس الشركة، أن الجمعية اعتمدت أيضاً الموازنة الاستثمارية الجديدة للعام المالي المقبل (2016 - 2017)، مشيراً إلى أن الموازنة الجديدة تستهدف الاستمرار في تكثيف الأنشطة الاستكشافية والتنموية باستثمارات تقدر بنحو 930 مليون دولار (لا تشمل استثمارات تنمية حقل ظُهر وشمال بورسعيد)، وأنه من المخطط أن يشهد العام تعديل هذه الموازنة بالزيادة نتيجة للتوسع في أنشطة جديدة سيتم إضافتها.

وأضاف أن زيادة موازنة العام المالي الحالي والعام المالي القادم والذي يصل إجمالي استثماراتهما إلى أكثر من 2 مليار دولار، يؤكد على ثقة الشركاء الأجانب ونجاح سياسة قطاع البترول في تحفيز الاستثمار في المشروعات البترولية وبخاصة في مشروعات البحث والاستكشاف والتنمية والتي تهدف لزيادة معدلات إنتاج مصر من الثروة البترولية.

وأشار حسن إلى أنه جاري حالياً تكوين شركة "بتروشروق" لتنمية حقل "ظُهر" الذي اكتشف مؤخراً لسرعة وضع إنتاج آبار المرحلة الأولى على الإنتاج في نهاية عام 2017، مضيفاً أن الحفار "سايبم 10000" وصل بالفعل لموقع الحقل للبدء في حفر البئر "ظُهر 2".

كما أوضح أن إجمالي إنتاج "بتروبل" يبلغ حالياً 112 ألف برميل يومياً من الخام والمتكثفات، و880 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان