إعلان

رئيس الإحصاء: مراجعة كافة بيانات الدخل والإنفاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه

01:28 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن الرابطة الدولية للبحوث في الدخل والثروة من أفضل الجهات البحثية التي تقوم بدراسة وعمل أبحاث ودراسات لكيفية المعيشة.

وأضاف الجندي خلال مؤتمر الرابطة الدولية للبحوث في الدخل والثروة اليوم الاثنين، بحضور محرر مصراوي، أنه برغم تخطي نمو الناتج القومي الإجمالي نسبة ٧ بالمئة خلال عام ٢٠٠٧، إلا أن معظم المستفيدين من هذا الناتج كانت طبقة معينة من المجتمع في حين ساءت أحوال طبقات أخرى.

وأوضح أن هذه الرابطة ستقوم بإعادة وضع السياسات بطريقة جديدة ومناسبة، وإعادة مراجعة كافة البيانات لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أن الرابطة تضم أفضل الباحثين والمتحدثين في مجالات الأبحاث لاستخراج نتائج أفضل.

ولفت إلى أنه سيتم الانتهاء من بحث الدخل والإنفاق بعد شهر، حيث تم اختيار ٥٠ باحثًا متخصصًا بعد إجراء اختبارات لإعداد هذا البحث، وسيتم الإعلان عن نتائج هذا البحث في نهاية فبراير المقبل بإجراءه على ٢٧ ألف أسرة هم عينة البحث.

وأوضح الجندي أنه في إجراء البحث على العينة يتم الاعتماد على الإنفاق وليس مصادر الدخل، مؤكدًا أنه جاري العمل بشكل كبير بالتعاون مع وزارة التخطيط للإعلان عن الناتج القومي لكل محافظة قريبًا جدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان