إعلان

وزير التموين يبحث مع ساويرس إقامة 5 مراكز لوجستية وأكبر شبكة نقل

10:31 ص الجمعة 20 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع المهندس نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم، لبحث التعاون بين الشركة وجهاز تنمية التجارة الداخلية للبدء في إقامة 5 مناطق لوجستية بمحافظات القاهرة و الإسماعيلية والشرقية وأسيوط والمنيا، لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة للحد من المهدر منها وتوفيرها بأسعار مخفضة.

وتم خلال الاجتماع -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- استعراض مشروع إنشاء أكبر شبكة نقل حديثة متطورة تتضمن حوالي 1500 شاحنة مرتبطة إلكترونيًا بنظام تحديد المواقع لنقل الأقماح والحبوب داخليًا وخارجيًا وإقامة مينائي جاف بإستثمارات مبدئية تقدر بنحو مليار جنيه وتوفر حوالي 6 آلاف فرصة عمل مباشرة.

ويتم إقامة هذه المشروعات من خلال تحالف شركتي أوراسكوم وأرامكس مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعلى قطع الأراضي التي تمتلكها الهيئات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومنها هيئة السلع التموينية وجهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة القابضة الغذائية واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم أيضًا إقامة أنشطة خدمية في المناطق اللوجستية تتمثل في ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة ومخازن تبريد وتجميد، بالإضافة إلى أنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة وبورصات سلعية، كما سيتم تقديم خدمات بنكية ومالية ومراكز خدمات الاتصالات وخدمات النقل ومحطة لتموين السيارات.

وأكد أن هذه المشروعات سوف تؤدي إلى رفع كفاءة سلاسل الإمداد للسلع الغذائية والخضر والفاكهة والحبوب وتقليل المهدر منها وتقليل حلقات التداول بين المنتج والمستهلك النهائي، لاستخدام وسائل نقل مطابقة للمواصفات وهذا يساعد على توفير السلع بأسعار مخفضة للمستهلكين والآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

فيديو قد يعجبك: