إعلان

وزير الصناعة: نسعى لحل أزمة تأخر فحص شحنات الواردات

04:34 م الخميس 19 نوفمبر 2015

وزير التجارة والصناعة خلال تفقد المصنع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الوزارة تسعى إلى حل أزمة فحص الشحنات التي تتأخر قبل الإفراج الجمركي لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصناعية المنطقة الصناعية بمدينة قويسنا بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

وأضاف قابيل أن الأساس في أزمة الإفراج الجمركي لتحليلات المواد الكيماوية في الموانئ هي مشكلة أمنية، مشيرًا إلى أن مصلحة الجمارك تقوم بجمع العينات وإرسالها مجمعة لمصلحة الكيمياء لتحليلها قبل الدخول في السوق المصري.

وأوضح أن الوزارة قامت بفصل أنواع البودرة البيضاء التي تتسم بخطورتها لسرعة خروج فحص العينات، وتم التوصل إلى أن العينات شديدة الخطورة، منوهًا إلى أن الوزارة عقدت اجتماعًا مع المخابرات ومصلحة الجمارك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات لمناقشة فصل العينات، وقدرة المعامل على خروج الأكثر خطورة في مدة تتراوح من سبعة أيام إلى عشرة أيام بحد أقصى.

ولفت إلى أنه تم اكتشاف وجود نوعين من البودرة البيضاء المستوردة لاستخدامها في الصناعات الكيماوية، النوع الأول ثنائي الاستخدام ويخضع تحت بند المواد الخطيرة لذلك تستمر فترة فحصها بالمعامل لثلاثة أسابيع، والنوع الثاني أحادي الاستخدام وليست له أي خطورة وفترة تحليل عيناته أقل.

وأكد قابيل أن هناك تعاونًا مكثفًا بين معامل مصلحة الكيمياء، والرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى معامل هيئة الموانئ.

فيديو قد يعجبك: