إعلان

وزير المالية يقرر إنشاء مركز لرفع كفاءة مباني الوزارة والهيئات التابعة

04:21 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أصدر هاني قدري دميان وزير المالية قرارًا وزاريًا بإنشاء مركز للاستشارات الفنية والهندسية تابع لقطاع مكتب الوزير للعمل على رفع كفاءة مباني الوزارة ومصالحها التابعة بما ييسر تقديم الخدمات العامة للجمهور، كما نص القرار على تولي الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، رئاسة المركز الجديد.

ووفقًا لبيان للمالية اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الدكتور شريف حازم رئيس المركز الجديد إن القرار حدد اختصاصات المركز في تقديم الاستشارات والدراسات الفنية والخبرات والتصميمات اللازمة للمشروعات الهندسية على مستوى وزارة المالية ومصالحها والجهات التابعة لها.

وأضاف أن الاختصاصات تشمل أيضًا دراسة المشكلات التي تواجه المشروعات الهندسية واقتراح الحلول المناسبة لإدارتها وصيانتها بكفاءة عالية، ووضع الاستراتيجيات والخطط طويلة الأجل لتطوير منظومة العمل بما يكفل تحقيق الاستخدام الأمثل للمباني ورفع كفاءة الأداء وجودة الخدمة المقدمة للعاملين والجمهور واستكشاف الفرص المتاحة للنمو.

ونوه إلى أنها تتضمن كذلك الإشراف على تصميم وبناء مباني ذكية مدمجة تضم الجهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية شاملة مراكز خدمات الجمهور، وبناء قاعدة بيانات جغرافية متكاملة موحدة للمباني والعقارات المملوكة للوزارة والجهات التابعة لها.

كما كلف القرار رئيس المركز بتقديم تقرير شهري إلى وزير المالية عن سير العمل بالمركز وما يقابله من معوقات في العمل وتوصياته لإزالتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان