إعلان

النفط يرتفع بعد توقع أوبك سوقًا أكثر توازنًا في 2016

11:29 ص الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد أن توقعت أوبك سوقًا أكثر توازنًا في العام المقبل، وتنبأت وزارة الطاقة الأمريكية بانخفاض أكبر للإنتاج إلا أن المكاسب كانت محدودة إذ أن الوضع العام للسوق لا يزال يشير لوجود تخمة.

ووفقًا لوكالة رويترز، ارتفع الخام الأمريكي 23 سنتًا إلى 44.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش بعد أن نزل نحو واحد بالمئة أمس الاثنين للجلسة الرابعة على التوالي إلى 44.15 دولار.

وزادت العقود الآجلة لمزيج برنت الخام تسعة سنتات ليصل إلى 47.28 دولار للبرميل وكان العقد قد نزل 0.5 بالمئة أمس الاثنين إلى 47.19 دولار مسجلًا تراجعًا للجلسة الرابعة على التوالي أيضًا.

وقال بن لو برون محلل السوق في اوبشنز اكسبريس إن النفط يتجه لارتفاع طفيف في المعاملات الآسيوية ولكنه لايزال يتعرض لضغوط شديدة.

وقال "ليست هناك أي عوامل جوهرية في الأنباء المتواترة على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية أو قبل ذلك تدفعنا للاعتقاد بحدوث تحول كبير في وقت قريب."

واستبعدت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، أن يرتفع سعر النفط إلى 80 دولارًا قبل نهاية العقد الحالي رغم التراجع غير المسبوق في الاستثمارات بقطاع النفط في حين يصارع مستوى نمو الطلب العالمي لتجاوز مليون برميل يوميًا.

فيديو قد يعجبك: