إعلان

خبير: مشروع "الألف مصنع" سيؤدي إلى انخفاض الأسعار

06:16 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي

رحب تامر الزيادي الخبير الاقتصادي، بقرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ قرارات حاسمة لبدء تشغيل ألف مصنع معطل، مشيراً إلى أن القرارات شملت إعطاء مهلة لمدة عام للجميع لإنهاء المنشآت وبدء التشغيل، على أن يقوم وزير الإسكان بعرض القرار على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لإقراره.

وأشاد الزيادي في بيان صحفي له اليوم الاثنين، بوقف تحصيل الأموال الخاصة المعروفة باسم "رسوم العلاوة"، حالة تغيير النشاط من صناعة إلى أخرى، أما إذا تم تغيير النشاط من صناعي إلى آخر، يتم تحصيل "رسوم العلاوة" مع تقسيط المبلغ لمدة عام، على أن تؤول هذه المسئولية كاملة لهيئة التنمية الصناعية.

ووجه الزيادي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى للاستجابة السريعة لمبادرته باعادة تشغيل المصانع المعطلة، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتبنى مبادرة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة عن العمل.

وأشار إلى أن هناك ما بين حوالي من ١٥٠ إلى ٢٠٠ مصنع من المصانع المتوقفة لأمور بسيطة نتيجة عدم وجود رأس مال عامل أو مديونيات صغيرة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة سوف تؤدي إلى خلق حوالي ٥٠٠٠ فرصة عمل مباشرة فوراً بخلاف ما يزيد عن ١٠٠٠٠ فرصة عمل غير مباشرة .

ولفت إلى أن إعادة تشغيل هذه المصانع سوف يؤدي إلى زيادة المنتجات المعروضة في السوق مما يؤدي إلى خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، وأيضاً رفع فوري للقيمة الاستثمارية للسوق المصرية مما ينعكس بالإيجاب على الاستثمار في مصر ويعطي انعكاسًا حقيقيًا للمستثمر الأجنبي أن القيادة تدعم الاستثمار في مصر وهذا بخلاف العائد الضريبي للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان