إعلان

وزيرا الاستثمار والسياحة يستعرضان أهم المشروعات بجنوب سيناء

02:29 م الأحد 07 سبتمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استعرض أشرف سالمان وزير الاستثمار وهشام زعزوع وزير السياحة خلال اجتماع مع أعضاء جمعية مستثمري جنوب سيناء أهم المشروعات الاستثمارية بالمحافظة، ودور وزارة الاستثمار في تيسير بيئة الأعمال، والمساهمة في توفير مناخ مناسب للاستثمار في مصر عامة وفي سيناء خاصة لما لها من طبيعة خاصة.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، استمع الوزيران إلى عرض لهشام علي رئيس الجمعية، والذي شرح خلاله الوضع القائم للاستثمارات في سيناء ونسب الاشغالات وحركة السياحة، حيث أشار إلى تحسن معدلات السياحة تدريجيًا، كما عرض لبعض التحديات التي تواجه القطاع في جنوب سيناء بصفة خاصة.

وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلى أن المحافظة تقوم على نشاط السياحة الذي شهد تحسنًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، منوهًا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود بالتعاون مع المستثمرين في توفير المناخ الملائم للسياح لتقديم صورة إيجابية لمصر عالميًا.

وأضاف أن المحافظة لديها خطط مدروسة لتطوير قطاع السياحة والفنادق لجذب المزيد من السياح من مختلف دول العالم، وتوفير المزيد من فرص العمل.

من جانبه، قال وزير السياحة إنه مازال هناك العديد من الخطوات لعودة السياحة للتعافي، منهبًا إلى أن هذا اللقاء يعد خطوة هامة لوضع تحديات القطاع نصب الأعين خاصة فيما يتعلق بملف الجودة والتطوير، مضيفًا أن الطاقة الفندقية لمدينة شرم الشيخ تبلغ 56 ألف غرفة، وأنه ينبغي الالتفات إلى التطوير والتحسين للطاقة الموجودة قبل إضافة المزيد منها.

وتابع أن الوزارة لديها من الآليات الجديدة التي تمكنها من جذب المزيد من السياحة في الوقت القريب منها استخدام التكنولوجيا الحديثة، ووضع أجندة لفعاليات ومناسبات ثقافية وفنية دورية، وإنتاج أفلام ترويجية، وغيرها من الوسائل الحديثة.

وفي كلمته، أكد وزير الاستثمار ضرورة التنسيق مع المستثمرين والمحافظة في كل ما يتعلق بالاستثمار على أرض سيناء وذلك في سبيل تهيئة مناخ أفضل للاستثمار في مصر بدءًا من القوانين المحددة لعمل المستثمرين في هذه المنطقة، مرورًا بالخدمات المقدمة للسياحة وانتهاءً بتدريب العاملين في هذا القطاع الحيوي الذي يستوعب العديد من العمالة.

وأشار إلى أن مصر لديها ميزة تنافسية في مجال السياحة يجب المحافظة عليها، مضيفًا أن السياحة منتج محلي سريع النمو يضيف لاحتياطي النقد الأجنبي دون إضافة أعباء على موازنة الدولة.

وأوضح الوزير أن الحكومة تقوم بضبط وتعديل كافة التشريعات المتعلقة بالاستثمار، طالبًا من المستثمرين تقديم مقترحاتهم وتصوراتهم لأخذها في الاعتبار عند صياغة القوانين.

وحضر اللقاء الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان