إعلان

شركة عقارية: قرارات الحكومة تنعش سوق العقارات في مصر

05:43 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

حسن حسين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار ومصطفى عيد:

قال حسن حسين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقاري إن الحكومة اتخذت العديد من الخطوات الايجابية خلال الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالسوق العقاري المصري.

وأضاف حسين خلال كلمته في اليوم الثاني لمؤتمر اليورومني بحضور محرري مصراوي اليوم الأربعاء أن من أبرز تلك الخطوات قيام البنك المركزي المصري بإطلاق مبادرة التمويل العقاري بنحو 10 مليارات جنيه، وهو ما يمثل رقم ضخم يعطي فرصة بمضاعفة سوق العقارات في مصر، وكذلك إصدار القانون المعدل للرهن العقاري والذي أدى إلى دعم أسعار الفائدة للدخول المتوسطة.

وتابع: ''قانون الرهن العقاري أدى إلى تخفيض أسعار الفائدة لغير القادرين على التمويل، وكذلك سمح للشركات ببيع الوحدة السكنية بنظام الايجار أي يؤجر المسكن للمشتري حتى يسدد قيمة القرض ثم يملكه وهو ما يمثل خطوة مهمة للغاية''.

وأوضح حسن حسين أن من النقاط الإيجابية كذلك تمويل العقارات في شكل قانون، حيث أن المسكن أصبح متوفر ويمكن الحصول عليه بعد إطلاق مبادرة البنك المركزي المصري والذي حدد للتمويل العقاري 125 ألف جنيه لمساكن الدخول المنخفضة و 400 ألف جنيه للدخول المتوسطة حيث يقوم العميل بدفع مقدم والباقي عل 15 عاما.

وأكد أن هذه الاجراءات أكدت وجود التزام سياسي تجاه الأفراد الذين يشكلون الغالبية العظمى من المصريين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: