إعلان

باركليز يسعى لزيادة محفظة تمويل الشركات لـ4.5 مليار جنيه

04:36 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

بنك باركليز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار:

قال عمرو الشافعي رئيس قطاع تمويل الشركات ببنك باركليز مصر إن البنك يسعى لزيادة حجم محفظة تمويل الشركات إلى 4.5 مليار جنيه بنهاية العام الحالي، مقابل 4 مليار جنيه حاليا، كما يستهدف لها ما بين 5 و6 مليارات جنيه في نهاية العام المقبل.

وأضاف في تصريحات لمصراوي على هامش مؤتمر يورومني اليوم الأربعاء أن أهم القطاعات التي يركز البنك على تمويلها قطاع الأدوية، والقطاع الحكومي، والإنشاءات، والعلف الحيواني.

وأبدى الشافعي استعداد البنك لأي مشروعات متعلقة بالطاقة، حيث تركز الحكومة خلال الفترة القادمة على مثل هذا النوع من المشروعات طالما كان المشروع ذات جدوى، مشيراً إلى أن البنك يتعامل مع قطاعات حكومية بشكل مباشر مثل الكهرباء.

ولفت إلى مشاركة البنك في ترتيب قرض مشترك لإحدى شركات الاتصالات، رافضاً الافصاح عن اسم الشركة أو حجم القرض، منوها إلى ان البنك يشارك في قروض مشتركة لعدد من المجالات الصناعية.

وأوضح الشافعي أن البنك يركز على القروض المشتركة والقروض طويلة الأجل وأن النتائج الإيجابية لأعمال البنك تساعد في رسم الصورة الاستثمارية الحقيقية بالخارج خاصة ان نتائج أعمال البنك تذهب للبنك الأم في لندن.

وكشف عن اعتزام البنك فتح فرعين جديدين بنهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل أحدهما في مول العرب في السادس من أكتوبر والآخر في كايرو فيستيفال مول في القاهرة الجديدة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: