إعلان

''العالمية لتصنيع مهمات الحفر'' تخطط لإقامة مشروعات توسعية

03:57 م الإثنين 04 أغسطس 2014

''العالمية لتصنيع مهمات الحفر'' تخطط لإقامة مشروعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية إن الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر تخطط لإقامة عدة مشروعات توسعية لزيادة إنتاجها من مواسير الحفر ومواسير تبطين آبار البترول تدعيمًا لاستراتيجية الوزارة لتعظيم التصنيع المحلي للمهمات والمعدات البترولية.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول استمع خلال زيارته التفقدية لمصنع الشركة بالعين السخنة إلى شرح تفصيلي من المهندس محمد أبو العلا رئيس الشركة حيث أوضح أنها تجرى مفاوضات حاليًا مع الشركة المصرية الصينية لتنفيذ مشروعاتها التوسعية.

وأشار أبو العلا - بحسب الوزارة - إلى أنه يتم حاليًا إنشاء المرحلة الثانية للمصنع باستثمارات 32 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 80 ألف طن سنويًا مواسير معالجة تضاف إلى الطاقة الإنتاجية الحالية، موضحًا أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذها والبدء في تشغيلها في أغسطس من العام القادم.

ولفت إلى أن المصنع نجح هذا العام في تحقيق زيادة في حجم الإنتاج والمبيعات تتواكب مع زيادة تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما، منوهًا إلى أن المصنع فاز بأوامر توريد في بعض المناقصات الكبرى بلغت قيمتها أكثر من 48 مليون دولار، وأن إجمالي تعاقدات المصنع منذ بداية عمله عام 2011 وحتى الآن بلغ حوالي 145 مليون دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان