إعلان

بنك مصر يبدأ تحريك أسعار الفائدة على الودائع

02:36 م السبت 19 يوليو 2014

بنك مصر يبدأ تحريك أسعار الفائدة على الودائع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

بدأت البنوك في استجابة سريعة لتحريك سعر الفائدة الذي أعلنه البنك المركزي أمس الأول في إصدار أوعية إدخارية جديدة تعمل على تلبية احتياجات العملاء من جميع الفئات وبفائدة مرتفعة بنسبة 1 بالمئة تقريباً عن أسعار الفائدة على الودائع التي كانت سائدة من قبل.

وأصدر بنك مصر اليوم السبت الوعاء الإدخاري ''شهادة التميز'' ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة وتم زيادة معدل العائد إلى 10.5 بالمئة سنوياً بدلاً من 9.5 بالمئة سنوياً، ويتم احتساب العائد اعتباراً من تاريخ شراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

وأعلن البنك أن العائد يصرف كل 3 أشهر وذلك اعتباراً من تاريخ شراء الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية صرف العائد ببطاقات الدفع المجانية، كما يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة، فضلاً عن إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 شهور من تاريخ الشراء.

ومن المنتظر أن تقوم باقي البنوك بتحريك أسعار الفائدة على الودائع من جانبها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك وفقاً للمتغير الجديد في أسعار فائدة الإيداع والإقراض الذي أعلنه البنك المركزي مؤخراً حيث أصبح متوسط سعر الفائدة على الودائع الآن 10.5 بالمئة بزيادة 1 بالمئة عن الأسعار التي كانت سائدة طوال الشهور الماضية.

ويتوقع خبراء البنوك أن تعمل تلك الزيادة في أسعار الفائدة على استقطاب نسبة كبيرة من السيولة الموجودة في السوق، خاصة وأن هذا الإجراء يأتي متوافقاً مع انخفاض أسعار الدولار في السوق الموازية وكذلك معدل الفائدة عليه للودائع الدولارية التى لا تتعدى نسبتها 0.6 بالمئة سنوياً.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: