إعلان

''التجارة الدولية'' تعقد ندوة حول أهمية الرمال السوداء الأربعاء المقبل

02:49 م السبت 21 يونيو 2014

''التجارة الدولية'' تعقد ندوة حول أهمية الرمال الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تعقد نقطة التجارة الدولية بوزارة الصناعة والتجارة، يوم الأربعاء المقبل، ندوة تحت عنوان ''الرمال السوداء وفتح آفاق جديدة للصناعة المصرية'' وذلك بالتعاون مع كل من هيئة المواد النووية ومحافظة كفر الشيخ.

وقالت السيدة فيفي عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن عقد هذه الندوة يأتي في إطار حرص وزارة الصناعة والتجارة على نشر الوعي بأهمية الرمال السوداء والتي تستخدم كمدخل إنتاج في العديد من الصناعات.

وأشارت إلى أن هيئة المواد النووية ومحافظة كفر الشيخ كانا قد أعلنا عن طرح مزايدة عالمية لاستغلال الرمال السوداء بالمحافظة، حيث تقوم النقطة بالتسويق الاليكتروني لتلك المزايدات من خلال موقعها الالكتروني بهدف جذب الشركات العالمية والمحلية للمشاركة في هذه المزايدة .

وحول جهود النقطة بالترويج للمنتجات المصرية في الخارج، أوضحت فيفي عوض، أن النقطة شاركت في معرضين هامين مطلع شهر يونيو الأول شمل المعرض الصيني CIFTIS للخدمات والذي أقيم تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة الصينية، والثاني معرض الجزائر الدولي في دورته الـ47 والذي ضم عدد من الشركات الأجنبية .

وأوضحت أن مشاركة النقطة إنما جاءت بهدف الترويج الالكتروني لكافة السلع والخدمات للشركات المصرية من خلال الكتالوج الالكتروني الذي أعدته النقطة محتوياً على أنشطة الشركات المصرية المتميزة بجانب التواصل مع الشركات المشاركة من الدول الأخرى بالمعرضين.

وقالت إن ذلك يأتي لخلق المزيد من الفرص التصديرية والاستثمارية تمهيداً لتوزيعها على الشركات المصرية عبر الشبكات الالكترونية المتاحة لديها للاستفادة من الفرص التصديرية للسوقين الجزائري والصيني خاصة في مجال الصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية والصناعات الهندسية والاثاث.

وأضافت أن النقطة أعدت كذلك استمارة استقصاء لرجال الأعمال زوار المعرضين لمعرفة إحتياجاتهم من المنتجات المصرية المناسبة لطبيعة عملهم وجاري موافاة تلك الشركات ببيان لأهم الشركات المصرية العاملة في هذه المنتجات من أجل تحقيق العديد من الصفقات التصديرية .

كما أكدت رئيس القطاع أن العديد من الشركات المشاركة في المعرض أبدت إعجابها بالمنظومة الكاملة لقواعد البيانات والمعلومات الخاصة بالقطاع، باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا للمعلومات كما تم إقامة عدداً من الندوات وورش العمل على هامش المعرضين.

وقالت إن معرض الجزائر من أهم المعارض الدولية على المستوي القاري والعربي وفرصة اقتصادية كبيرة لرجال الأعمال والمستثمرين لابرام صفقات تجارية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان