إعلان

الحكومة تلعن تفاصيل نقل الباعة الجائلين من ''وسط البلد''

02:51 م الجمعة 20 يونيو 2014

الحكومة تلعن تفاصيل نقل الباعة الجائلين من ''وسط ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار الجديد، اجتماعاً مع الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة وعدد من رؤساء شركات قطاع الأعمال العام ومكتب استشاري هندسي وعدد من قيادات وزارة الاستثمار، لبحث قرار مجلس الوزراء بشأن نقل الباعة الجائلين من منطقة وسط البلد مع الحفاظ على حقوقهم.

وأوضح أشرف سالمان عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن خطة نقل الباعة الجائلين ستتم على مرحلتين تتمثل المرحلة الأولى منها في نقل مؤقت إلى جراج الترجمان التابع للشركة القابضة للنقل البري والبحري إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة لوزارة الاستثمار.

بينما تتمثل المرحلة الثانية -بحسب البيان- في إنشاء مبنى معدني بتكلفة 55 مليون جنيه على قطعة أرض غير مستغلة بمساحة 11 ألف متر مربع بمنطقة ''بابور التلج'' تملكها الشركة القومية للتشييد إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة لوزارة الاستثمار.

وأكد ''سالمان'' على الحفاظ على حقوق الباعة الجائلين، وإلتزام وزارة الاستثمار بالقيام بدورها الاجتماعي في التيسير على المواطنين والمساهمة في إعادة الوجه الحضاري لمحافظة القاهرة.

كما أكد وزير الاستثمار إلى أن شركات قطاع الأعمال العام هي التي سوف تقوم بإنشاء المبنى وتأجيره لمحافظة القاهرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة على أهمية هذا المشروع لما له من تأثير إيجابي على استعادة المظهر الحضاري لمنطقة وسط البلد، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق بين جميع الجهات القائمة على المشروع لتيسير إجراءات البدء في المشروع لتنفيذه في أقرب وقت ممكن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: