إعلان

البنك الدولي يبدأ مشاورات مع المجتمع المصري لإعداد خطة تعاون لـ5 سنوات

08:36 م الأحد 15 يونيو 2014

البنك الدولي يبدأ مشاورات مع المجتمع المصري لإعداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

بدأ البنك الدولي مشاورات مع ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص المتمثل في أصحاب الشركات والمصانع في مصر، لإعداد الإطار المستقبلي للتعاون بين البنك ومصر خلال الخمس سنوات المقبلة ( 2015 ـ 2019).

وقال وسام أبودقة نائب مدير البنك الدولي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ـ خلال الندوة التى عقدها البنك الدولي اليوم الأحد تحت عنوان (الشراكة القطرية الخاصة بمصر 2015 ـ 2019) ـ إنه سيتم عقد لقاءات تشاورية أخرى في محافظة الإسكندرية وصعيد مصر مع الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإثراء عملية الشراكة القطرية.

وأوضح أن الاستراتيجية الجديدة تهدف الي دعم أولويات التنمية فى مصر بما يتفق مع الاستراتيجية الإقليمية لمجموعة البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال إفريفيا ، خاصة وأن الهدف الرئيسي للاستراتيجية هو القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك.

وأشار إلى أن البنك لم يكتف بالمشاورات مع المجتمع المدني فقط بل قام بعدد من المشاورات مع الحكومة المصرية لتحديد نوعية ومستوى المساندة التى يتم تقديمها لمصر على مدى المدة الزمنية المحددة.

وقال إنه سيتم تصميم إطار الشراكة مع مصرعلى حسب متطلبات واحتياجات الحكومة والتي تهدف لدعم أولويات التنمية في مصر وذلك في إطار السياق الاقتصادي والسياسي الجديد ، مؤكدا استمرار دعم البنك الدولي لمصر سواء في تقديم الدعم الفني أو الدعم النقدي مع القيام بتنويع محفظته وإعادة توزيعها حسب احتياجات المجتمع.

من جانبها ، قالت ندى شوشة المدير القطري لمصر وليبيا واليمن بمؤسسة التمويل الدولية إن مهمة المؤسسة الأولى هي توفير الفرص اللازمة للقضاء على البطالة وحل المشكلات الخاصة بالفقر وذلك من خلال دعم القطاع الخاص فى الأسواق المصرية.

وشددت على ضرورة التكامل والتشاور بين المؤسسات الدولية المختلفة التى ستدخل فى شراكة مع الحكومة المصرية ، ما يساعد على تحديد أولويات التنمية وتوحيد الجهود لخدمة مصالح الشعب المصري.

وأكدت ضرورة إجراء المشاورات في الأقاليم الجغرافية بمصر وخاصة فى منطقة الصعيد ، لإبراز أهمية تلك المناطق المحرومة باعتبارها ذات أولوية تحتاج للتنمية فى مصر ، مشددة على ضرورة اشراك كافة الفئات والاستماع لآرائها وملاحظاتها لمعرفة احتياجاتها الأساسية في القطاعات المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان