إعلان

''إيميرجينج ماركتس'': نتفاوض مع مصر لتقديم خدمة المدفوعات الإلكترونية

10:43 ص الخميس 08 مايو 2014

''إيميرجينج ماركتس'': نتفاوض مع مصر لتقديم خدمة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال مُرات أوزولكو الرئيس التنفيذي لقطاع تشغيل معاملات البنوك في شركة إيميرجينج ماركتس بايمنتس - العاملة في مجال المدفوعات الإلكترونية، إن الشركة تجري مفاوضات مع الحكومة في مصر، لتنفيذ معها في عدد من المشروعات للتحول إلى المدفوعات الإلكترونية، رافضاً الكشف عن المجالات التي تجري الشركة التفاوض بشأنها.

وتسعى مصر إلى استخدام المدفوعات الإلكترونية كالكروت الذكية في عدد من المجالات، كتوزيع المواد البترولية عبر الكروت الذكية وتحويل قناة السويس إلى العمل عبر النظام الرقمي، وشراء السلع التموينية عبر البطاقات الإلكترونية.

وتقوم إيميرجينج ماركتس بايمنتس بتقديم كافة الخدمات والحلول المتطورة اللازمة لتشغيل بطاقات الدفع الإلكترونية، بما في ذلك الإصدار والتشغيل والتحويل وتشخيص البطاقات، كما تقوم الشركة بتغطية كافة قنوات الدفع المختلفة سواء أكان ذلك عبر البطاقات أو الهاتف المحمول أو الإنترنت.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة إيميرجينج ماركتس خلال مؤتمر صحفي حضره محرر مصراوي اليوم الأربعاء، أن الشركة تقوم بتقديم الخدمات الإكترونية داخل مصر لنحو 12 بنكاً، كما تقدم نحو 150 معاملة إلكترونية داخل مصر، بالإضافة إلى أكثر من 130 بنك و30 ألف تاجر في أكثر من 40 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار إلى أن الشركة تقدم نحو 150 مليون معاملة إلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا في 2014 منها 20 بالمئة داخل مصر، كما تدير إيميرجينج ماركتس بايمنتس نحو 14 مليون حساب في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ولفت إلى أن الشركة تتعاون مع البنوك الحكومية داخل مصر كالبنك الأهلي المصري، منوهاً إلى أن الشركة تجري العديد من المفاوضات للتوسع داخل مصر ليصبح المركز الرئيسي للشركة بالقاهرة.

وأكد على أن إيميرجينج ماركتس بايمنتس تسعى إلى إحداث تنمية داخل السوق المصري من أجل توفير العديد من الوظائف، مبيناً أن نحو 20 بالمئة من استثمارات الشركة حول العالم داخل مصر، وأنه يعمل بها نحو 200 موظف بالشركة داخل مصر من بين أكثر من 300 موظف في كافة مكاتبها السبعة بمنطفة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي نفس السياق، أكد الرئيس التنفيذي إلى أنه منذ تقديم الشركة الخدمات الألكترونية للبنوك العاملة داخل مصر لم يحدث أي عملية احتيال إلكترونية من خلال تعرض تلك الخدمات للهكرز، مشدداً على أن الشركة تعطي ألوية كبيرة في الاستثمار في تأمين البيانات.

وأوضح أن الشركة تعمل بنظام EMV في مصر، بما يمنح حاملي البطاقات والتجار والبنوك مستويات غير مسبوقة من تأمين البيانات، منوهاً إلى نظام EMV هو المعيار العالمي لتشغيل بطاقات الدفع المزودة بشرائح ونقاط البيع الإلكترونية التي تقبل البطاقات الذكية وماكينات الصراف الآلي، بغرض التصديق على المعاملات المالية التي تتم عن طريق البطاقات.

وأضاف: ''كما حصلت إيميرجينج ماركتس بايمنتس في 2014 على شهادة معتمدة من معايير تأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني (PCI DSS) للعام السادس على التوالي، حيث تعد أولى الشركات الحاصلة على تلك الشهادة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا''.

وأكد مُرات أوزولكو، أن إيميرجينج ماركتس بايمنتس هي أولى الشركات المشغلة للبطاقات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث حصلت على شهادة معتمدة لتشغيل بطاقات يوروباي، وماستر كارد وفيزا EMV.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان