إعلان

حماية المستهلك: تحرير 18 محضر ومعالجة 43 شكوى خلال حملة ميدانية

11:18 ص الأحد 25 مايو 2014

حماية المستهلك: تحرير 18 محضر ومعالجة 43 شكوى خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز يقوم بحملات مكثفة للتأكد من التزام التجار بقانون حماية المستهلك وحل شكاوى المواطنين.

وأضاف يعقوب بحسب بيان صادر عن الجهاز تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، انه تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز والتي تضم عدد من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالقيام بعدد من الحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق والشركات التجارية لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين وازالة اسبابها والتصدي للإعلانات المضللة التي تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.

وأضاف يعقوب أن الحملة الأخيرة اسفرت عن تحرير 18 محضر تم ارسالها للنيابة العامة للتصرف، حيث تم الانتقال إلى أحد المحال بمنطقة العجوزة لبحث الشكوى الواردة من أحد المستهلكين بمماطلة المحل فى توفير قطع غيار لعدد (3) ساعات ذات ماركات اصلية شهيرة بحجة أن الضمان لمدة عام على الماكينة فقط، وتم تحرير المحضر رقم 2541 لسنة 2014 ادارى العجوزة .

واستطرد يعقوب أن الحملة الأخيرة تمكنت من ازالة أسباب 43 شكوى من خلال استبدال السلع المعيبة أو رد قيمتها للمستهلكين، كما تم الزام إحدى الوكالات الاعلانية بتسليم المستهلك 3000 جنيه قيمة جائزة قد ربحها خلال اشتراكه ببرامج المسابقات في المحطات الفضائية.

وأعلن يعقوب أن هذه الاجراءات تأتي في ضوء حرص الجهاز على تبصير المستهلكين من خلال تبنى سياسة “الوقاية خير من العلاج '' بانتهاج اجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك بهذه الممارسات الضارة بحقوقه وإرشاده لاتخاذ قراراته السليمة في معاملاته بالأسواق.

وناشد يعقوب التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى إلى خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، كما أكد أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيراً إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان