إعلان

التموين تعلن أسعار اللحوم والدواجن والزيوت بالمجمعات الاستهلاكية

10:38 ص الخميس 22 مايو 2014

التموين تعلن أسعار اللحوم والدواجن والزيوت بالمجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم طرح منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في محلات البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، والاتحاد التعاوني، وشركة المصريين والذي يصل عددهم إلى أكثر من 40 ألف فرع ومنفذ على مستوى الجمهورية وذلك بأسعار مخفضة.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماعه مساء أمس الأربعاء مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة أنه يتم حاليًا طرح كيلو اللحم المشفي الطازج من الكندوز السوداني بسعر 41 جنيهًا، والكندوز الطازج المشفي البرازيلي 51 جنيهًا.

وأضاف خلال الاجتماع الذي عقده لتقييم أداء المجمعات ومتابعة عمليات تطويرها أن سعر الكيلو من ''الموزة أو الكتف أو السن أو الرقبة'' الكندوز المجمد البرازيلي بسعر 31 جنيهًا، وصوابع القشرة البرازيلي 34 جنيهًا، والكبدة المجمدة الأمريكي 31 جنيهًا.

وأوضح الوزير أنه يتم طرح دواجن مجمدة برازيلي ''ساديا'' بسعر الكيلو 18 جنيهًا، ودواجن مجمدة برازيلي ''برديكس'' بسعر 17.5 جنيهًا، ودواجن ''سوفيت'' 17.5 جنيهًا، ودواجن مجمدة محلي 18.5 جنيهًا، وصدور دواجن مجمدة 32.5 جنيهًا، وأوراك دواجن مجمدة محلي 15.75 جنيهًا، وفيليه دواجن طازج 35.5 جنيهًا، ومسلى صناعي بسعر الكيلو 10.21 جنيهًا، وزيت عباد عبوة لتر 11.88 جنيهًا.

وأشار إلى أنه يتم أيضًا طرح زيت الذرة عبوة لتر بسعر 13.54 جنيهًا، وعبوة 3 لتر 39.90 جنيهًا، وإريال أوتوماتيك عبوة 2 كيلو بسعر 36.81 جنيهًا، و3 كيلو بسعر 51.54 جنيهًا، و4 كيلو بسعر 66.98 جنيهًا، و6 كيلو بسعر 98.80 جنيهًا، و8 كيلو بسعر 118.75 جنيه.

وأكد الوزير أنه تم زيادة المعروض من السلع الغذائية وغير الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وجميع المنافذ التابعة لوزارة التموين نظرًا للإقبال الكبير من المواطنين، لافتًا إلى أن هناك تخفيضات كبيرة على جميع أنواع السلع الغذائية، والبقوليات، والخضر، والفاكهة، والمنظفات العادية، وغيرها.

وقال إنه جاري حاليًا تطوير فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة حيث سيتم ربط جميع الفروع والمنافذ إلكترونيًا لسد العجز في أي سلعة في أسرع وقت، وإنشاء ''كول سنتر'' (دليفري) على أحدث النظم، ووضع نظام إشرافي ورقابي محكم لانضباط سير العمل وتوحيد زي العاملين بجميع الفروع.

وأضاف الوزير أن جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها الإمكانات الكبيرة والموارد البشرية المؤهلة التي تجعلها في مقدمة الشركات من حيث جودة المنتجات، والسعر المميز، والخدمة الجيدة، وتنافس بقوة نظرائها من القطاع الخاص سواء في الأسواق المصرية أو الخارجية.

وشهد الاجتماع أحلام رشدي وكيل أول الوزارة، واللواء مدحت الأعصر رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس الرقابة والتوزيع، وقيادات وزارة التموين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان