إعلان

وزير الري: جميع المدن الساحلية عام 2017 سيكون مياه الشرب بها بالتحلية

02:44 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

وزير الري: جميع المدن الساحلية عام 2017 سيكون مياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الري والموارد المائية، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالعمل المستمر لإيجاد حلول لكافة المشاكل التي تواجه المياه ومنها شبكة متواجدة بمياه نهر النيل التي تحتاج لمزيد من التطوير.

أضاف عبد المطلب في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الثلاثاء، أن تلوث المخلفات الصلبة تمنعنا من استخدام 2 مليار متر مكعب من المياه، وإنه يتم إعادة استخدام المياه أكثر من مرة، وأن جميع المدن الساحلية عام 2017 سيكون مياه الشرب بها بالتحلية.

أشار إلى إنه يتم العمل على تطهير الترع والمصارف، موضحًا أنه تم البدء في أن تكون محافظة الفيوم والغربية سيتم العمل بهما والانتهاء من تطهير مياه الترع والمصارف.

أكد أنه تمت إزالة 5 فدانين بمنطقة الحوامدية وهناك 70 سيارة نقل لنقل الأتربة وسيتم إزالة كافة التعديات على نهر النيل، موجهًا رسالة لكل من تسول له نفسه بالتعدي على نهر النيل''لدينا سجلات بكافة التعديات وسنستخدم نفس التكنيك الذي استخدم في إزالة المباني المخالفة خلف المحكمة الدستورية''.

تابع أن ''كافة المناطق الصحراوية سيتم إنشاء مشروع قومي بها لتطوير الري لتعظيم الاستفادة بكل نقطة مياه''.

ولفت إلى أنه سيتم إمداد المزارعين بكافة الأساليب والوسائل الحديثة، موضحًا أن هناك أفكار فيما يتعلق بالوادي الجديد الذي تعد محافظة واعدة.

شدد على أنه يتم التنسيق مع المحافظين لمنظومة جمع القمامة لمنع تأثيرها على مياه النيل، بجانب التنسيق مع شرطة المسطحات لإزالة الملوثات بمياه النيل.

أوضح أن ما يحدث بمنطقة الوراق هو إنشاء ممشى أمام جزيرة الوراق بسبب أعمال النحر لمياه النيل فهناك 2 مليون نسمة بالمنطقة بالإضافة إلى وجود مراسي على غرار المنطقة التي تم إنشائها بالتسعينات، هو عمل يصب في حماية نهر النيل من التعديات ولصالح البلد وليس لصالح شخص بعينه وسيتم مراعاة الصيادين به.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالكهرباء والسد العالي فإن الوزارة ملتزمة بجدول وأن وزارة الكهرباء لها حصة نلتزم جميعنا بها.

وأشار إلى أنه طرح مشروع قومي للري بالتنقيط والرش السطحي، وإنه يتم التنسيق مع المركز القومي لبحوث المياه فيما يتعلق بهذه المبادرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: