إعلان

الحديد والصلب: 4 بدائل لتطوير الشركة بقيمة استثمارات 423 مليون دولار

12:30 م الأحد 27 أبريل 2014

الحديد والصلب: 4 بدائل لتطوير الشركة بقيمة استثمار

كتب - محمد سليمان:

أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية أنها تلقت التقرير النهائي من شركة تاتا ستيل الهندية التي تقوم بإعداد دراسة تطوير الشركة.

وأوضحت الحديد والصلب عبر بيان مرسل لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد، أنها تقوم حاليًا باختيار البديل المناسب من بين 4 بدائل طرحتها الشركة الهندية لتطوير الشركة.

وأشارت الشركة إلى أنها سوف تقوم بعرض هذه الدراسة على الشركة القابضة للصناعات المعدنية ووزارة الاستثمار، لدراسة وسائل التمويل اللازم لتنفيذ تلك الخطة والتي تبلغ قيمة الاستثمارات اللازمة لها حوال 423 مليون دولار تنفذ على مدى 5 أعوام.

ومن ناحية أخرى، ذكرت الحديد والصلب أن اجتماع تم بوزارة الاستثمار الأسبوع الماضي بشأن حصول الشركة على قرض بقيمة 50 مليون دولار لتوفير 150 ألف طن من الفحم، نتج عنه اعلان أن مفاوضات تقوم بها الوزارة مع بعض البنوك لتنفيذ القرض.

وكانت شركة الحديد والصلب قد تقدمت بطلب للشركة القابضة للصناعات المعدنية للحصول على قرض بقيمة 50 مليون دولار لشراء 150 ألف طن من الفحم، لإنتاج 750 ألف طن حديد، وهي الكمية التي ستحقق التعادل بين المكاسب والخسائر.

وأعلنت الشركة أنها تستهدف السيطرة على الخسائر المحققة ومحاولة تقليلها بحيث تصبح كحد أقصى 315.4 مليون جنيه، وأنه في حالة حدوث أي تغيرات جديدة قد يتغير هذا الرقم عما هو متوقع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: