إعلان

وزير التخطيط: لا يمكننا تقديم اعانة بطالة لـ 3.7 مليون عاطل في مصر

06:39 م الثلاثاء 25 مارس 2014

وزير التخطيط: لا يمكننا تقديم اعانة بطالة لـ 3.7 م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي ضرورة فتح آفاق جديدة بمحافظات الصعيد ، والتي تعتبر الأكثر فقرا لابد من بجانبها ستكون عنصر جذب للثروة البشرية.

واعتبر الوزير أن مشروع تنمية قناة السويس يعتبر الأولوية الأولى للحكومة وانه يتم العمل على المخطط العام له حاليا بشكل عملي ليكون جاهزا اعتبارا من بداية 2015 جاهزا لطرح المشروعات والاستثمارات به مشيرا الى وضع 2 مليار جنيه لعمل البنية الاساسية لطريق قناة السويس والنفاق الخاصة به من خلال التعاون مع اليابان والصين فى ذلك''.

وأوضح العربي خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في المنتدى السنوي التاسع لتوثيق النشاط الاقتصادي لمصر والشرق الاوسط لمركز شركاء التنمية بالتعاون مع الجامعة الامريكية أن الحكومة تولى اهتماما أيضا بالوادي الجديد والذى يبلغ 44 بالمئة من مساحة مصر والتى لا يوجد بها أي معوقات لتحقيق التنمية مشيرا الى انها بيئة صالحة للاستثمار .

ونوه إلى أنه يتم العمل حاليا على المخطط الخاص لمثلث الذهبي ليكون جاهزا خلال اشهر قليله لإقامة الصناعات المختلفة به .

وأضاف: ان القرى الافقر بالصعيد يتم تقديم الدعم لها وانشاء المشروعات الخدمية التي تحتاج لها مشيرا الى ان خطة الموازنة الجديد سيمنع نقل المشروعات من مكان الى اخر لضمان تحقيق الكفاءة فى تلك المناطق.

لا اعانة بطالة

ولفت أشرف العربي إلى صعوبة أن تقدم الدولة اعانة بطالة للمتعطلين والبالغ عددهم 3.7 مليون متعطل، مشيرا إلى ضرورة مواجه المواطنين بالحقائق التي تعيق الحكومة ومنها ارتفاع نمو السكاني وتدهور في الخصائص والتوزيع على الاماكن.

واشار الى انه يوجد اولوية للإنفاق، فالاستحقاقات التي نص عليها الدستور انه يتم على مدى 3 سنوات القادمة ان تزيد حجم الانفاق على التعليم والصحة والبحث العلمي ليصل إلى 10 بالمئة من الناتج القومي، ليبلغ 140 مليار جنيه.

البنك الدولي وضريبة القيمة المضافة

من ناحية اخرى، قال العربي إن تطبيق ضريبة القيمة المضافة خطوة مهمة وايجابية فى تطوير منظومة الضرائب لتحقيق عدم الازدواج الضريبي، مشيرا إلى ضرورة العمل على معرفة التأثيرات وضمان تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح أن وزارة التعاون الدولي تعمل مع البنك الدولي وانه تم زيارة 13 من مديري البنك من يوم الخميس الماضي الى اليوم هم يمثلوا اكثر من 50 بالمئة من الكتلة التصويتية داخل البنك، مشيرا إلى انه تم مناقشة الاوضاع الداخلية فى مصر والسياسات الاقتصادية، وانها كانت زيارة ناجحة وانها ستأثر في القرارات القادمة للبنك.

وأوضح أن العلاقة مع صندوق النقد الدولي مهمة في عودة الثقة وتوضيح الصورة في مصر وشرح حقيقة الاوضاع وسياسات الحكومية المتبعة والتي تعطى رسالة للعالم بالوضع داخل مصر، لافتا إلى وجود أزمة ثقة فى الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن وزارة التخطيط تقوم بعمل موقع اليكترونى جديد لوضع جميع الخطط لوزارة التخطيط من عام 1997 الى الان لمعرفة كافة الخطط وسبل تحقيق التنفيذ الامثل لها بما يرقى بتحقيق التنمية المستدامة لافتا الى ان ذلك سيساعد فى تحقيق المتابعة والتقييم للأداء الحكومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان