إعلان

زعزوع: السياحة المصرية ''قصة نجاح'' تتفوق على المعدلات العالمية

01:15 م الأحد 09 فبراير 2014

زعزوع: السياحة المصرية ''قصة نجاح'' تتفوق على المع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغردقة - (أ ش أ):

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن معدل الزيادة السنوية للسياحة الوافدة إلى مصر يفوق المعدلات العالمية والتي تزيد بنسبة 5 بالمئة سنويًا طبقًا للمقاييس العالمية، إلا أن السياحة المصرية والتي تستحق (قصة نجاح) - على حد تعبيره - تشهد زيادة سنوية تصل إلى 20 بالمئة.

وقال الوزير اليوم الأحد على هامش حضوره فاعليات المؤتمر السنوي لاتحاد غرف شركات السياحة البولندية المنعقد بالغردقة أن عدد السياح الوافدين إلى مصر ارتفع من حوالي 6 ملايين سائح في عام 2004 إلى 15 مليون سائح في عام 2010، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الغرف السياحية من 137 ألف غرفة عام 2004 إلى 225 ألف غرفة في عام 2010.

ويضم قرابة 180 ممثلًا عن شركات السياحة البولندية، ووزارة السياحة والرياضة، والنقابات السياحية البولندية.

وقدم زعزوع فيلمًا وثائقيًا يتضمن أحداث الثورة المصرية في 25 يناير 2011، و"تصحيح المسار في ثورة 30 يونيو 2013 والتي تم تناولها في بعض وسائل الإعلام بشكل خاطئ" - على حد وصف الوكالة.

واستعرض الفيلم الوثائقي الحفلات والرحلات السياحية والترفيهية في المنتجعات السياحية المختلفة، وهو الأمر الذي يؤكد على أن أحداث الثورة لم تؤثر على أمن وسلامة السائحين، و"يكشف ما تناوله الإعلام الغربي بشكل خاطئ عن الوضع الأمني في مصر".

وأضاف وزير السياحة أن هذا الفيلم يؤكد استمرار توافد الأفواج السياحية خلال هذه الفترة بالإضافة إلى المسابقات الرياضية والعالمية التي أُقيمت على أرض مصر من بينها سباقات الدراجات، وحفلات المشاهير بحضور الآلاف من الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات.

وأشار إلى إضافة أماكن رحلة العائلة المقدسة إلى برامج السياحة الدينية إلى أوروبا ومختلف الدول لدعم وتنشيط هذا النوع من السياحة للعمل على جذب وتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان