إعلان

الدولار يتراجع لأدنى مستوياته أمام سلة عملات في أسبوعين

04:16 م الخميس 09 أكتوبر 2014

الدولار الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

تراجع الدولار لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل الين اليوم الخميس مع قيام المستثمرين بخفض رهانات مواتية بعدما دفع الاجتماع الأخير للاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) كثيرًا منهم للتخلي عن توقعات حول الموعد المرجح لرفع أسعار الفائدة.

وهبط الدولار 0.5 في المئة إلى 107.55 ين على منصة التداول الإلكتروني ''إي.بي.إس'' مسجلًا أدنى مستوي له منذ منتصف سبتمبر الماضي.

وانخفض أيضًا مؤشر الدولار الذي يقيس مستوى العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات رئيسية 0.3 في المئة إلى 84.937 مسجلًا أقل مستوياته في أسبوعين، وصعد المؤشر لأعلى مستوياته في أربع سنوات عند 86.746 الجمعة الماضي.

وأقبل المستثمرون على شراء الدولار لنحو 12 أسبوعًا متتاليًا لتحقق العملة الخضراء أطول فترة من المكاسب في أربعة عقود مدعومة بسلسلة من البيانات الأمريكية القوية.

ودفعت أحدث بيانات عن الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة والتي نشرت الجمعة الماضي المراهنين على صعود الدولار إلى الاعتقاد بأن المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع.

لكن محضر الاجتماع الأخير الذي نشر أمس الأربعاء أشار إلى أن المركزي ليس في عجلة من أمره لفعل ذلك، وأبدى صناع السياسة قلقًا من أن صعود الدولار في الآونة الأخيرة ربما يبطئ الارتفاع التدريجي في التضخم صوب المعدل الذي يستهدفه المركزي عند اثنين في المئة.

ومع الضغوط التي يتعرض لها الدولار ارتفع اليورو إلى 1.2791 دولار مسجلًا أعلى مستوياته في أسبوعين، وحققت العملة الأوروبية الموحدة مكاسب رغم بيانات مخيبة للآمال عن الصادرات الألمانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: