إعلان

1.5 مليار دولار للشركات الأجنبية المشاركة في حفر القناة (مستندات)

08:45 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

مشروع قناة السويس الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - مصراوي:

حصل ''مصراوي'' على الخطاب الرسمي من شركة الجرافات البحرية الوطنية إلى سوق أبوظبي الاقتصادي، والذي يوضح القيمة المالية التي حصلت عليها الشركة من خلال التعاقد مع مشروع حفر قناة السويس كأكبر مشروع تكريك مائي في العالم.

ووجهت الكراكات الخاصة بالشركة وفي طريقها إلى قناة السويس من بينها الكراكة والحفار ''المارفا'' الذي من المقرر له أن يصل آخر شهر أكتوبر الجاري من دبي إلى مدينة السويس للعمل بالقطاع الجنوبي للقناة.

والحفار الإماراتي يبلغ طوله 97 مترًا، وتم بناؤه عام 2000 وعمقه 4 أمتار ويصل عمق الحفر الذي يعمل عليه 24 مترًا وهو العمق المطلوب في القناة الجديدة.

وكانت شركة الجرافات البحرية الوطنية، المدرجة بسوق أبوظبي أعلنت أنها حصلت على مشروع حفر وتكريك قناة السويس الجديدة وبالتحالف مع مجموعة من 5 شركات متخصصة في أعمال الحفر، بقيمة إجمالية تبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي بنظام التعاقد لنهاية المشروع وافتتاح القناة في موعدها المحدد 6 أغسطس من العام المقبل.

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إنه بمجرد توقيع الحكومة المصرية على عقود مع الـ 6 شركات العالمية لتنفيذ أعمال (الحفر) في مشروع قناة السويس الجديد تم تحريك الكراكات الخاصة بتلك الشركات إلى قناة السويس.

وأضاف مميش أن الشركات الست التي تضمنها ما يسمى ''بتحالف التحدي'' لتنفيذ أعمال التكريك في المشروع، هي شركة الجرافات الوطنية الإماراتية (أم أم دي سي) وشركتا فان أورد وبوسكالس الهولنديتان وشركتا جان دو نيل وديمي البلجيكيتان وشركة جريت ليكس الأمريكية.

وتتولى الشركات الست الأجنبية مسؤولية المناطق الخمس المتبقية بمواقع القناة المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان