إعلان

زعزوع: تحديد 15 مقصد سياحي لبدء البث المباشر عبر الانترنت قريباً

04:48 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أنه تم الانتهاء من تحديد 15 مقصداً سياحياً مصرياً سيتم البث الحي منها عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت في غضون الأشهر القليلة القادمة، مشدداً على اهتمامه البالغ بمنتج السياحة الثقافية وأهمية التسويق له.

وقال "زعزوع" خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا لبروتوكول التعاون بين وزارة السياحة ووزارة الاتصالات، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الهدف من البث المباشر للمزارات السياحية عبر الإنترنت أن نبعث للسائحين ولراغبي السفر رسالة طمأنة نبثها من أرض الواقع بما يحسن من الصورة الذهنية لمصر في عيون السائحين، ويشجع على السفر إلى مصر وبما يعكس الصورة الحقيقية للأمن والأمان الذي تتمتع به مقاصد مصر السياحية.

وأضاف أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة الاتصالات منذ عدة أشهر يستهدف أيضاً تهيئة وتسويق محتوى بوابة الهيئة العامة للتنشيط السياحي لاجتذاب أكبر عدد من الزائرين للموقع بما ينعكس على زيادة الطلب السياحي على مصر.

وأشار الوزير إلى أن 80% من السائحين القادمين إلى مصر يأتون عن طريق منظمي الرحلات، وأن الوزارة تدرس مع وزارة الاتصالات سبل المساعدة الفنية في تقييم الأنشطة الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات على شبكة الانترنت حتى يتسنى للوزارة تقييم الخدمات الدعائية المقدمة من منظمي الرحلات.

ونوه إلى أنه سيتم تدشين نموذج لموقع سياحي دعائي لتفعيل الحملات السياحية من خلال إضافة الحملات السياحية الموجهة، وتعريف السائح بتفاصيل الحملة، وتهدف تلك الحملات إلى توجيه رسالة إلى دولة محددة لزيارة مكان محدد في مصر.

وشدد "زعزوع" على أهمية تنفيذ بروتوكول التعاون فيما يتعلق بدعم السياحة الداخلية والعربية من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة، وبث الرسائل من خلالها بالاتفاق مع الشركات والفنادق، وعمل قوائم عروض ملائمة للشرائح المختلفة وربط ذلك كله بمركز اتصال خاص بالوزارة لخدمة السياحة.

وقال إن البروتوكول يستهدف أيضاً عمل برنامج إلكتروني خاص بمكتبة وزارة السياحة باللغتين العربية والانجليزية بما يتناسب مع أحدث المعايير والمواصفات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والمكتبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان