إعلان

وزير التخطيط: فرض ضريبة المبيعات على 6 سلع أهمها السجائر والخمور والحديد

01:17 م الأحد 03 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور أشرف العربي، عن زيادة مخصصات البعد الاجتماعي إلى نحو 10% في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي، مشيرا إلى أن تحقيق التعديلات الضريبية الجديدة بشكل عام يحقق أكبر قدر من الحماية للفقراء.

وقال العربي خلال اجتماعه امس مع رؤساء اللجان الاقتصادية بالأحزاب السياسية، بمقر وزارة التخطيط، إنه تم تخصيص نحو 25% من الأموال المحصلة من الضريبة العقارية لتطوير العشوائيات، بجانب تخصيص نحو 25% لمساعدة القرى الفقيرة.

وأوضح أنه تم تخفيض السلع التي ستفرض عليها ضريبة المبيعات من 50 سلعة إلى 6 سلع فقط غير اساسية، وتتضمن السجائر، والخمور، والاسمنت، بجانب الاتصالات والحديد والمياه الغازية لتتراوح نسبة الزيادة من 2 إلى 5%.

وأشار الى زيادة الرسوم الجمركية علي بعض السلع غير الأساسية فضلا عن زيادة طفيفة في ضريبة الدمغة، لافتا الى أنه لن تفرض ضريبة جديدة علي أي سلعة لم يكن عليها ضرائب حاليا.

وأضاف العربي أن التعديلات الضريبية علي ضريبة الدخل راعت تحقيق البعد الاجتماعي ، حيث تم الإبقاء علي الشرائح التي صدرت في القانون101 بعد اتساعها، حيث تخضع الدخول حتي30 ألف جنيه الي ضريبة10\% بدلا من20 ألف جنيه ومن20 ألفا إلى 45 ألفا جنيه يخضع لضريبة بسعر15% بدلا من40 ألف جنيه.

وتابع: '' وأصحاب الدخول من 50 ألف جنيه حتي مليون سنويا يخضع لضريبة بنسبة 20%، وأصحاب الدخول أكثر من مليون جنيه يخضع لضريبة 25%، موضحا انه سوف يتم توحيد سعر الضريبة على الشركات بسعر25% سواء أفراد أو مساهمة''.

ونوه إلى رفع حد الاعفاء للأعباء العائلية لـ 12 ألف جنيه والإعفاء الشخصي لـ 7 آلاف جنيه سنويا، وسوف يتم تطبيقه في سبتمبر2013 بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه خلال العام الحالي قابلة للزيادة لتصل إلى 4 مليارات خلال العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان