إعلان

وزير الصناعة يعلن توفير 20 ألف فرصة عمل جديدة خلال أبريل القادم

11:52 ص الخميس 28 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الوزارة بصدد الاعلان خلال شهر أبريل المقبل عن توفير 20 ألف فرصة عمل جديدة، اضافة إلى 20 ألف فرصة التي تم الإعلان عنها خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأشار الوزير خلال حفل تسليم شهادات اتمام التدريب ل 708 تدربين في اطار فعاليات البرنامج القومي للتدريب من اجل التشغيل الذى ينفذه مجلس التدريب الصناعي بالتعاون مع مختلف القطاعات الصناعية، إلى أنه قد تقدم 14 الفا و500 شخص، وتم تعيين 10 آلاف و500 منهم حتى الان.

وقال المهندس حاتم صالح  إن من ضمن البرامج ايجاد فرص عمل أمام الشباب مثل البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل والذي يستهدف تدريب وتأهيل وتشغيل 700 ألف من الشباب، ومبادرة تمكين والتي تستهدف تدريب وتشغيل مليون شاب خلال 7 سنوات بالإضافة الى عدد من المبادرات التي يجري تنفيذها بالتعاون مع العديد من الجهات المانحة والقطاع الخاص.

وشدد الوزير أن الوزارة حريصة على تطوير منظومة التدريب الفني والمهني، من خلال تأهيل ورفع قدرات وكفاءة العاملين بالقطاع الصناعي للمساهمة في رفع قدرة التنافسية للمنتج المصري محليا ودوليا، خاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمثل العمالة عنصرا رئيسيا في هذه القطاعات، والتي تستوعب عمالة كثيفة.

واشار إلى وجود تنسيق بين مختلف الوزارات المعنية لتنفيذ خطة الحكومة للقضاء على مشكلة البطالة من خلال ايجاد فرص عمل مناسبة لكل راغبي العمل من الشباب وايضا لتلبية احتياجات سوق العمل خاصى في ظل معاناة القطاع الصناعي من عدم توافر العمالة المدربة والمؤهلة للعمل بالقطاع الانتاجي.

ومن جانبه، أشار المهندس محود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، إلى أن هذا الحفل يشمل تسليم شهادات اتمام التدريب لـ 708 متدرب يمثلون 4 برامج في اطار البرنامج القومي للتدريب من اجل التشغيل حيث يتضمن تدريب 159عامل ومشرف معاملات ما بعد الحصاد، في اطار مبادرة تمكين و272 عامل في مجال صناعة الملابس الجاهزة من خلال الجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب لملابس والمنسوجات، و277متدرب في اطار برنامج مستويات المهارة القومية من خلال مركز التدريب المتطور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان