• فاينانشيال تايمز: الظروف الاقتصادية تضعف صناعة المنسوجات في مصر

    11:07 ص الثلاثاء 12 فبراير 2013
    فاينانشيال تايمز: الظروف الاقتصادية تضعف صناعة المنسوجات في مصر

    لندن - (أ ش أ):

     ذكرت صحيفة ''فاينانشيال تايمز'' البريطانية نقلا عن جهات مصرية مصدرة، أن انخفاض قيمة الجنيه المصري منذ شهر ديسمبر الماضي كان له أثر إيجابي على صناعة المنسوجات، ولكن تدهور الظروف الاقتصادية والتجارية منذ ثورة عام 2011، أضعف من قوة هذا التأثير.

     وقالت الصحيفة في سياق تقرير بثته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني، إن المصنعين يزعمون منذ أعوام أن العملة مبالغ في قيمتها مما يضر بالتنافس والتجارة.

     وأضافت الصحيفة أنه برغم ترحيبهم حاليا بتخفيض قيمة الجنيه، فإنهم قلقون بشدة بشأن الاضطرابات في البورصة والتدهور بوجه عام في مناخ التجارة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الجنيه فقد 8% من قيمته مقابل الدولار منذ نهاية شهر ديسمبر الماضي عندما قدم البنك المركزي نظاما جديدا لمزادات العملة الأجنبية التي تهدف إلى القضاء على نضوب احتياطيات البلاد من العملة الأجنبية.

    ولفتت الصحيفة إلى أن صناعة المنسوجات هي إحدى أكبر القطاعات التشغيلية في مصر حيث توفر ربع الوظائف الصناعية في البلاد وتستحوذ على نسبة 27% من الصادرات غير النفطية بما في ذلك نسبة 60% من الصادرات للولايات المتحدة.

     ونوهت الصحيفة إلى أنه في الأشهر التسعة الأولى من عام 2012، صدرت مصر منسوجات بقيمة 2.2مليار دولار أي أقل بنسبة 10% من نفس الفترة من العام الذى سبقه

    إعلان

    إعلان

    إعلان