إعلان

وزير الاستثمار يفتتح مشروعين بالسادس من أكتوبر باستثمارات 64 مليون جنيه

05:23 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

وزير الاستثمار يفتتح مشروعين بالسادس من أكتوبر باس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام أسامة صالح وزير الاستثمار، اليوم الاثنين، بوضع حجري الأساس لمشروعين أحدهما إنشاء مجمع تجاري بمنطقة غرب سوميد بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بتكلفة استثمارية تقدر بـ 52 مليون جنيه، والآخر يستهدف إنشاء مصنع للتعبئة الآلية للسكر والأرز والبقوليات بتكلفة استثمارية 12 مليون جنيه.

وقالت وزارة الاستثمار خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن مشروع المجمع التجاري الذي تقيمه الشركة المساهمة المصرية للمقاولات (العبد) - إحدى الشركات التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير التابعة وزارة الاستثمار - يهدف إلى تعظيم العائد الاستثماري للشركة، وإنشاء مخازن وسوبر ماركت على مساحات 3050 متر مربع لتقديم جميع السلع بأفضل الأسعار لمواطني مدينة السادس من أكتوبر.

وأضافت أن المشروع يهدف أيضًا إلى تحقيق عائد استثماري للشركة من خلال تأجير المحلات الشاغرة، بما يضمن كذلك تنوع الأنشطة بالمجمع التجاري، ومن ثَمَّ الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المشروع الذي يقام على مساحة 5613 متر مربع يتضمن مرافق خدمية منها حدائق خضراء بنسبة 60 بالمئة من مساحة الأرض، وكافيتريا مفتوحة بكامل مساحة سطح المبنى، بالإضافة إلى عدد 3 مصاعد أحدهم بانوراما، وعدد 2 سلم كهربائي متحرك.

وأكد أسامة صالح خلال مراسم وضع حجر الأساس، والتي شارك بها المهندس صفوان السلمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، دعم وزارة الاستثمار الكامل لمثل هذه المشروعات الخدمية على الرغم من محدودية تكلفتها الاستثمارية، وذلك لكونها تهدف في الأساس إلى تقديم الخدمات التجارية والترفيهية لأبناء المحافظات المختلفة.

وأوضح أن ذلك هو ما تستهدفه الوزارة وشركاتها القابضة في توزيع المشروعات والخدمات المختلفة على كافة محافظات مصر، بما يتجه نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، وتنشيط المشروعات الصغيرة والصناعات المغذية التي تقام على هامش مثل هذه المشروعات.

كما قام أسامة صالح وزير الاستثمار صباح اليوم بوضع حجر أساس لمشروع آخر يستهدف إنشاء مصنع للتعبئة الآلية للسكر والأرز والبقوليات، يتبع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمنطقة مخازن الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، بتكلفة استثمارية 12 مليون جنيه، حيث حضر مراسم وضع حجر الأساس المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويستهدف هذا المشروع - بحسب الوزارة - التعبئة الآلية للأغذية الجافة بما يتيح منتجات معبأة عالية الجودة، والإنتاج وفق متطلبات اشتراطات الصحة العامة والأمان، وطبقًا للمواصفات القياسية، بما يضمن جودة المنتج من حيث التعبئة والتغليف.

كما يستهدف المشروع إحكام الرقابة على مراحل تداول هذه البضائع الغذائية، بدءًا من الإنتاج والنقل ثم التخزين والتوزيع، مع رفع كفاءة إدارة أصول الشركة من خلال ترشيد استخدام الموارد المتاحة لإنشاء وتشغيل المصنع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان