إعلان

بهاء الدين يوقع اتفاق لدعم المشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة

11:47 ص الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وقع الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولي، مع كل من ماريا بيير نيكولا المدير الإقليمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية، ونيكولا جالي سفير فرنسا لدى مصر، وجيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، اليوم الاثنين، الاتفاق الخاص ببرنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الزراعة.

ويتم تمويل هذا المشروع بمبلغ يصل إلى 52 مليون يورو، من بينهم 30 مليون يورو قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية، و22 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع لدعم جهود الحكومة المصرية خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية وتنمية القطاع الزراعي عن طريق تحسين فرص الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الزراعي والذي يتم من خلال برنامج التنمية الزراعية (أيه-دي-بي) ويعمل المشروع علي خطة ضمان ائتماني من أجل التمكن من إتاحة قروض بشروط ميسرة بالإضافة إلى تحسين الكفاءة الإنتاجية والتوزيعية لقطاعي الألبان والثروة السمكية.

ويرتكز المشروع على عنصرين أساسيين من أجل الوصول إلي تلك الأهداف وهما تسهيل وصول التمويل للقطاع الزراعي بمساهمة قدرها 5ر32 مليون يورو لبرنامج التنمية الزراعية وتأسيس صندوق ضمان ائتماني بقيمة 9 ملايين يورو لصالح قطاع الزراعي، بالإضافة إلى برنامج دعم فني قيمته 7ر3 مليون يورو لصالح الوسطاء الماليين وأصحاب المشروعات، والعنصر الثاني هو دعم قطاعي الألبان والثروة السمكية بقيمة 8ر4 مليون يورو.

حضر هذه الاتفاقية كل من السيد جيان بيير مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، والدكتورة هنية الأتربي رئيس مجلس أمناء برنامج تنمية قطاع الزراعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان