قنديل: الحكومة مصرة على دعم الفئات الأقل دخلًا

01:15 م الثلاثاء 08 يناير 2013
قنديل: الحكومة مصرة على دعم الفئات الأقل دخلًا

القاهرة - (أصوات مصرية):

قال متحدث باسم رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، إن الرئيس محمد مرسي أبلغ وفدًا لصندوق النقد الدولي إن الاقتصاد المصري قادر على مواجهة التحديات.

وقال المتحدث ياسر علي في مؤتمر صحفي، إن الرئيس مرسي التقى وفدًا لصندوق النقد أمس بالقاهرة وابلغهم إن مصر تعمل على التغلب على المشاكل الاقتصادية.
 
وأكد صندوق النقد في بيان إن مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق مسعود أحمد التقى في القاهرة أمس كل من الرئيس مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل.
 
وطلبت مصر رسميا من صندوق النقد في أغسطس 2012 قرضا بقيمة 4.8 مليار دولار، وكان من المفترض أن يبحث الصندوق الطلب في ديسمبر لكن القاهرة طلبت تأجيل تلك الخطوة.
 
وقال ياسر علي إن مصر مصرة على تطبيق سياسات تدعم الفئات الأقل دخلا والعدالة الاجتماعية.

وفي مسعى لإحياء الاقتصاد الذي تداعى نتيجة الاضطرابات خلال الفترة الانتقالية.. أبرمت الحكومة التي يقودها إسلاميون اتفاقا مبدئيا مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر.

وفي الشهر الماضي أرجأت مصر الاتفاق الرسمي بسبب مواجهات سياسية واحتجاجات في الشوارع أشعلها سعي مرسي للاسراع بالانتهاء من دستور جديد تم اقراره في استفتاء شعبي.
 
وفي ظل أعمال عنف دموية في ذلك الحين أرجأ مرسي زيادات ضريبية مزمعة يعتقد أنها جزء من برنامج تقشف ضروري للحصول على قرض الصندوق.

وينوي الصندوق إرسال فريق فني إلى القاهرة خلال الأسابيع القادمة لاستئناف المناقشات حول إمكانية تقديم الدعم المالي المطلوب من الصندوق.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 82070

    عدد المصابين

  • 24419

    عدد المتعافين

  • 3858

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12597849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 561617

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان