إعلان

''أوراسكوم تيلكوم'' تستحوذ على حصة حاكمة في ''ويند موبايل'' بكندا

11:54 م السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):
أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة وأنطوني لاكافيرا مؤسس شركة ويند موبايل كندا ورئيس مجلس إدارتها التنفيذي، عن توقيع اتفاقية يتم بمقتضاها نقل أسهم لاكافيرا في شركة ويند موبايل كندا إلى أوراسكوم تيلكوم.

وقالت "أوراسكوم"، فى بيان لها السبت، إن لاكافيرا ـ الذي يعتزم إطلاق مبادرة جديدة في 2013 (جلوبالايف كابيتال) ـ سيظل رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ويند موبايل كندا حتى إتمام الصفقة ، كما سيظل الرئيس الفخري غير التنفيذي لشركة ويند موبايل كندا.

وعند إتمام الصفقة ، ستصل نسبة أوراسكوم تيلكوم الغير مباشرة الي 3،99\% في شركة جلوبالايف اللاسلكية للإدارة، وقال لاكافيرا: "كان هدفي بداية التغيير عبر قطاع الاتصالات في كندا مما يترتب عليه المزيد من المنافسة وتحسين الأسعار والارتقاء بالخدمات، ومع ثبوت خطي شركة ويند موبايل كندا على طريق النجاح، سوف أتمكن من إطلاق جلوبالايف كابيتال للقيام باستثمارات في شركات تشاركني رؤيتي والاستمرار في مساندة الابتكارت من خلال مشاريع جديدة وناشئة"، أسس لاكفيرا ويند موبايل في كندا عام 2008.

واستحوذت ويند موبايل كندا خلال ذات العام على ترددات لاسلكية وذلك بالتعاون مع أوراسكوم تيلكوم وتم إطلاق ما هو الآن رابع أكبر شركة محمول في كندا، ومنذ ذلك الوقت؟ بدأت ويند موبايل كندا العمل في جنوب أونتاريو (بما في ذلك تورونتو)، اوتاوا، فانكوفر، كالجاري وادمنتون ليصبح لديها اليوم حوالي 600 ألف مشترك.

وبمقتضى تلك الاتفاقية ـ فور الحصول على الموافقات اللازمة ـ ستستحوذ أوراسكوم تيلكوم بطريق غير مباشر على كافة مصالح ايه ايه ال كوربريشن في شركة جلوبالايف اللاسلكية للإدارة والتي تعمل تحت العلامة التجارية ويند موبايل كندا ، يمتلك أنطوني لاكافيرا غالبية أسهم ايه ايه ال كوربريشن، وكجزء من المقابل الذي سيسدد لـ ايه ايه ال كوربريشن (والذي يشمل مقابل نقدي ومصلحة اقتصادية في شركة ويند موبايل كندا) سيتم نقل ملكية الأصول الخاصة بشبكة الهواتف الثابتة المملوكة لشركة جلوبالايف (بما في ذلك الاسم والعلامة التجارية جلوبالايف) إلى ايه ايه ال كوربريشن.

وقال أحمد أبو دومة، عضو مجلس الإدارة المنتدب لأوراسكوم تيلكوم "أود أن أشييد بدور أنطوني لاكفيرا في تحويل شركة ويند موبايل إلى البديل الرسمي للـ "ثلاثة الكبار" في كندا"، الجدير بالذكر أن إتمام الصفقة يخضع لاستيفاء شروط معينة، بما في ذلك موافقة من السلطات التنظيمية الكندية على تحويل أسهم أوراسكوم تيلكوم المملوكة في شركة جلوبالايف من أسهم لا تحمل حق التصويت إلى أسهم تحمل حق التصويت، والتي سينتج عنها ملكية غير مباشرة لأوراسكوم تيلكوم بنسبة تصويت ومصلحة اقتصادية تعادل 1،65% وذلك قبل إتمام الصفقة مع ايه ايه ال كوربريشن.

وتمتلك أوراسكوم تيلكوم حاليا نسبة غير مباشرة تبلغ 32% من إجمالي الأسهم التي تحمل حق التصويت ونسبة 1،65% من المصلحة الاقتصادية، وتمتلك ايه ايه ال كوربريشن نسبة غير مباشرة تبلغ 7،66% من إجمالي الأسهم التي تحمل حق التصويت ونسبة 3،34% من المصلحة.

فيديو قد يعجبك: