إعلان

وزير الزراعة : خطتنا تهدف لرفع إنتاجية المحاصيل من 15 إلى 20%

04:49 م السبت 18 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الخطة الجديدة للوزارة تهدف إلى زيادة الإنتاجية لمحاصيل الحبوب كالقمح والذرة والأرز ومحاصيل الأعلاف الخضراء بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% مع تقليل الفجوة الزيتية وزيادة إنتاج الأسماك من المزارع السمكية .

وقال عبد المؤمن  في تصريح له اليوم السبت، أن خطة الوزارة في المرحلة القادمة، وفى إطار روح ثورة 25 يناير وتنفيذا لتوجيهات الرئيس محمد مرسى والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، تؤكد على رفع المعاناة عن الفلاح المصرى وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج له بسهولة ويسر وتقديم الإرشاد الزراعي لرفع الإنتاجية لمختلف المحاصيل الزراعية .

وتهدف الخطة لتطوير البحوث الزراعية وربطها بالإرشاد الزراعي والفلاح، مع الاهتمام بالعنصر البشري والعمالة بقطاعات الزراعة المختلفة وتحسين الأوضاع المعيشية لهم .

وأكد الوزير أن ملامح السياسة الجديدة للخطة تركز على تطوير التسويق الزراعي للمحاصيل والمنتجات الزراعية للتقليل من سيطرة واستغلال الوسطاء وربط المنتجين من المزارعين بالأسواق المحلية والتصديرية مباشرة بدون وسطاء بما يتيح حصولهم على نصيب أكبر وعادل من الأسعار النهائية لمنتجاتهم .

وأشار عبد المؤمن إلى أنه فى إطار تنفيذ الخطة الجديدة تقرر إعادة هيكلة جهاز الارشاد الزراعى كجهاز متخصص فى نقل التكنولوجيا لصغار ومتوسطى المزارعين ومراجعة القوانين الزراعية التى تحتاج إلى تعديل بما يتماشى مع روح الثورة .

فيديو قد يعجبك: