إعلان

وزير القوى العاملة يخصص 3,5 مليون جنيه لدعم صندوق الخدمات بالوزارة

04:31 م الأربعاء 06 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

وافق رفعت حسن وزير القوى العاملة والهجرة على تخصيص مبلغ 5.3 مليون جنيه لدعم صندوق خدمات العاملين بالوزارة للحصول على أجر شهر ونصف عن كل سنة خدمة عند حالات التقاعد.

وأكد رفعت فى لقائه مع الدكتور محمود سامى رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية، اليوم الاربعاء، حرصه على استقرار العاملين بالوزارة ومديرياتها من أجل تحسين الخدمات للمواطنين.

كما وافق الوزير على إحياء جمعية الرعاية الصحية والاجتماعية على أن تمول مناصفة بين الوزارة والنقابة العامة بمبلغ مائة ألف جنيه للصرف منها فى الحالات الحرجة والإنسانية للعاملين بالمديريات.

واوضح رئيس النقابة العامة أنه تقرر زيادة قيمة التفتيش الليلى إلى 80 جنيها بدلا من 20 جنيها فى الشهر لمفتش العمل ليلا والتأكيد على أحقيتهم فى الضبطية القضائية على المنشآت المخالفة لشروط وظروف العمل.

وأضاف أن اتفاق تم بين وزارتى القوى العاملة والمالية على مناصفة حصيلة غارامات تراخيص المنشآت التجارية والصناعية وتراخيص عمل الأجانب للصرف منها فى تحسين أحوال العاملين بالمديريات التى لها حق تحصيل إيرادات خدمات الأمن الصناعى من المنشآت المخالفة لتشريعات السلامة والصحة المهنية.

وأشار إلى أن وزير القوى العاملة سيرفع تقرير للدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الصحة للمطالبة بإقرار بدل مخاطر العدوى لمفتشى العمل الذين يؤدون عملهم داخل المستشفيات والوحدات الصحية أسوة بالأطباء وهيئات التمريض العاملين بهذه الوحدات.

اقرا ايضا :

''وزير القوى العاملة'' يقرر شغل الوظائف القيادية الخالية

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان