إعلان

"جثث وأطفال داخل دار أيتام".. ماذا حدث بحريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية؟ "فيديو"

10:33 م الأربعاء 01 فبراير 2023

كتب- محمود الشوربجي وأحمد عادل:

حالة من الحزن الشديد سيطرت على منطقة المطرية، بعد حادث حريق مستشفى النور المحمدي بدائرة القسم، الذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

سيارات الإطفاء التي هرعت إلى موقع الحريق بعد تصاعد ألسنة النيران والأدخنة للسماء، كافحت النيران لمدة ساعة على الأقل حتى نجحت في إخمادها.

وتجري الأجهزة الأمنية تحريات مكثفة ومناقشة لشهود العيان والعاملين بالمستشفى لكشف أسباب الحريق وملابساته كاملة.

وقالت إحدى شهود العيان لـ "مصراوي"، إن في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا سُمع دوي انفجار داخل المستشفى، دون معرفة سبب الحريق، لكن البعض رجح أنه قد يكون ناجمًا عن ماس كهربائي أو أسطوانة أكسجين.

أضافت أن موقع الحريق مكون من 3 مباني وهم مسجد ومستشفى خيري ودار أيتام للأطفال الذين يقيمون بالدار وتُقدم لهم الرعاية الكاملة، مضيفة أن خسائر الحريق تتعلق بالمستشفى فقط.

أشارت إلى أنه جرى نقل الأطفال من الدار إلى مبنى آخر تابع للجمعية الخيرية، مؤكدة أن جميع الأطفال بحالة جيدة ولم يتعرض أحد لأية إصابات تذكر.

لفتت إلى تدخل أهالي المنطقة لإخماد الحريق بعد نشوبه مباشرة ولحين وصول قوات الحماية المدنية التي وصلت إلى موقع الحريق بعد إبلاغها مباشرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع 3 أشخاص وإصابة 32 أخرين كحصيلة أولية جراء الحريق الذي نشب بقسم الأشعة داخل أحد المستشفيات التابعة لجمعية أهلية بالمطرية بمحافظة القاهرة.

فيما استقبلت مستشفى المطرية اليوم، 11 مصابًا، إثر حريق نشب داخل مستشفى النور المحمدي بالمطرية.

وحصل "مصراوي" على أسماء المصابين وهم كل من: إبراهيم عبدالواحد عطوه 30 سنة، هويدا أحمد ذكر الله 20 سنة، داليا عبدالله عبدالملك 37 سنة، جودة تامر 25 سنة، مصطفي محمد 43 سنة، بثينه أحمد 62 سنة، أحمد سعيد 28 سنة، فاتن إبراهيم 55 سنة، كاملة أحمد 42 سنة، جودة زكريا 24 سنة، فتحية إبراهيم 60 سنة.

وأشارت التحريات الأولية في حريق مستشفى النور المحمدي الخيرية بالمطرية، إلى مصرع 3 أشخاص يعملون داخل صيدلية المستشفى نتيجة الاختناق إثر الحريق، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، إخطارًا بنشوب حريق في الطابق الأرضي بمستشفى النور المحمدي بمنطقة المسلة بحي المطرية.

وانتقلت قوات المدنية وتم الدفع بسيارات إطفاء، وفرض كردون أمني، ونجحت القوات من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقي أقسام المستشفى.

فيديو قد يعجبك: