إعلان

الجنايات تقضي بالإعدام لـ 6 متهمين والمؤبد لآخر بقضية "خلية مصر الجديدة"

03:11 م الأحد 22 يناير 2023

المستشار وجدي عبدالمنعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قضت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، بالإعدام لـ6 متهمين والمؤبد لـ آخر في القضية رقم 8448 لسنة 2022 جنايات مصر الجديدة، والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية مصر الجديدة".

صدر الحكم برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران، ومحمد نبيل شفيق، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

كانت المحكمة في الجلسة الماضية قد أحالت أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية؛ للبت في إعدامهم.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 5 متهمين في القضية رقم 8448 لسنة 2022 جنايات مصر الجديدة، والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية مصر الجديدة" إلى المحاكمة العاجلة.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين من عام 2014 وحتى 21 سبتمبر عام 2021، قاموا بتشكيل خلية إرهابية، تولوا جماعة إرهابية من شأنها جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، وتعريض سلامة والمجتمع ومصالحه وامنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، وارتكاب جرائم بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض وتلقى المتهمون من الثالث وحتى السادس تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية لتحقيق أغراضها، كما ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية ولعمل إرهابى بأن جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات ومواد لجماعة إرهابية.

وأشارت التحقيقات أن المتهم الثالث والرابع قاما بالترويج لارتكاب جريمة إرهابية بأن روجا أعمال عدائية ضد ضباط وأفراد، مشيرة إلى أن المتهم السادس حاز سلاحين ناريين مدفع رشاش وبندقية آلية مما لا يجوز حيازتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان