إعلان

"بدون كمامة وبيدخن سجاير".. ماذا قال السائق عن الطبيب المُعالج لـ"الإبراشي" قبل الوفاة؟ (مستند)

11:50 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

عزاء الراحل وائل الإبراشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

نظرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو ١٠ ونص، اليوم الثلاثاء، الطلب المقدم من أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي التي تطالب فيها بإعادة التحقيق في واقعة وفاته مُتهمة الطبيب المُعالج "ش. ع" بالتسبب بإهماله في وفاته.

وحصل "مصراوي" على نص شهادة بهاء محمد إدريس، سائق الإعلامي الراحل وائل الإبراشي أمام النيابة العامة والتي أدلى بها في 17 يناير 2022.

وقال بهاء إنه عمل مع الإعلامي وائل الإبراشي منذ 10 سنوات، وأواخر عام 2020 أصيب "الإبراشي" بفيروس كورونا، فاتصل به الأخير طالبا شراء بعض المستلزمات من السوبر ماركت، "روحت ودتهاله وفتح وهو لابس كمامة ولما دخل يجيب فلوس.. لاحظت إن فيه شخص موجود جوه البيت مش لابس كمامة وبيشرب سيجارة وعرفت بعدها إنه الدكتور (ش. ع) قاعد في مكان جمب مكان قعدة الأستاذ وائل بالظبط".

وأضاف "روحت بعدها اشتري حاجات تانية للأستاذ وائل واستنيت قدام البيت جمب العربية وبعدها الدكتور دا كان خارج بيجيب حاجة من عربيته، فسألته مين حضرتك فعرفني بنفسه".

وأشار إلى أنه وجه سؤالًا للطبيب: "إزاي الأستاذ وائل عنده كورونا وأنت قاعد معاه من غير ماسك وبتدخن سجاير؟، فرد: "بص يا عم بهاء الكورونا دي ليسته نازله من فوق".

وذكر الشاهد في التحقيقات أن زوجة وائل الإبراشي حصلت منه على رقم الدكتور "ش. ع" بعد عودتها لمصر وطلبت منه الابتعاد عن متابعته خاصة بعد نقله لمستشفى الشيخ زايد، مضيفًا أنها طلبت منه جلب مختصين لتعقيم المنزل "ولما دخلت مع الناس دي لقيت كمية أعقاب سجاير كبيرة جدا في الطفايات وفناجين القهوة متطفي فيها سجاير مع إن الأستاذ وائل مبيدخنش".

وأشار إلى أنه يوم 31 ديسمبر 2021، طلب منه الطبيب "ش. ع" شراء اسطوانتين أكسجين ضروري ووصلوهم للأستاذ وائل لأن كان عنده صعوبة في التنفس، "وبعد كده الساعة 3 عصرًا لقيت الدكتور خارج بره البيت ومتوتر.. وقالي حالة أستاذ وائل ساءت أوي ومفروض يروح مستشفى لو تقدر تطلع تقنع معايا وبعدها أقنعناه والإسعاف جت ونقلته مستشفى".

وكانت "سحر أحمد" زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي قدمت بلاغًا حمل رقم 134822 لسنة 2022 اتهمت فيه الطبيب "ش. ع" بالإهمال الطبي الجسيم ما أدى لوفاة زوجها.

وأعلنت نقابة الأطباء أن النيابة قررت استبعاد شبهة جريمة الإهمال الطبي في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي وحفظت التحقيقات في الواقعة، فاستأنفت أسرته على القرار لينظر الطلب بجلسة اليوم.

اقرأ أيضًا|

ماذا قال "رئيس علمية كورونا" في شهادته عن وفاة الإبراشي؟ (مستند)

فيديو قد يعجبك: