إعلان

شقيق أحد المتوفين بـ"حادث الإمارات" يكشف موعد عودة الجثث إلى مصر

10:14 م الجمعة 15 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أكد جمعة عبد الرحمن، شقيق أحد المتوفين المصريين في انقلاب سيارة برأس الخيمة في الإمارات، أن جثث الضحايا ستصل في تمام الثالثة من صباح غد السبت، على أن يتم دفنهم بمقابر قريتهم ديرب الخضر في مركز بني عبيد بالدقهلية.

وقال "عبد الرحمن" في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة، إن أصدقاء الضحايا في الإمارات توجهوا إلى السفارة المصرية وأبلغوا السفير عن ما جرى وأكد إليهم على إعادة جثث المتوفين على متن طائرة صباح غد السبت بعد إنهاء التصاريح اللازمة.

وأضاف أن أخيه محمود كان رفقة 4 آخرين عائدين من عملهم - عمال نظافة في إحدى الشركات - واصطدمت السيارة التي استقلوها بحافلة ما أدي إلى انقلابها ووفاتهم جميعا.

وتابع أن شقيقه يعمل في الإمارات مُنذ 10 سنوات في إحدى الشركات، ويأتي لأولاده وزوجته خلال الإجازات السنوية التي كان آخرها قبل رمضان الماضي.

وكان 5 مصريين توفوا نتيجة تعرضهم لحادث سير بعد اصطدام سيارة يستقلونها بشاحنة على أحد الطرق السريعة بمنطقة رأس الخيمة في الإمارات.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، متابعة أجهزة الدولة المختصة لحين عودة الجثامين، والحصول على مستحقاتهم لدى جهات عملهم بالإمارات.

ومن ناحيته، أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالقنصلية المصرية في أبوظبي، بسرعة إنهاء إجراءات عودة جثامين 6 مصريين لقوا حتفهم في حادث مروري.

ووجه وزير القوى العاملة، الملحق العمالي حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، بالتواصل مع زملاء العمال المتوفين وابلاغهم تعازيه، وأنه يتواصل مع المكتب لإنهاء إجراءات شحن الجثامين، والحفاظ على مستحقاتهم ورثتهم.

وأوضحت الملحق العمالي، أنه جارٍ إنهاء إجراءات معاينة النيابة الحادث واستخراج شهادات الوفاة، وذلك لإنهاء إجراءات شحن الجثامين لمصر من خلال القنصلية العامة بدبي، ويتولى المكتب بحث مستحقاتهم طبقا لأوضاعهم وقانون العمل، بعد الانتهاء من شحن الجثامين لمصر.

وأشارت إلى أن المصريين الستة الذين لقوا حتفهم في الحادث الأليم جميعهم من قرية ديرب الخضر التابعة لمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية.

اقرا ايضا...

قريتنا منهارة.. نجل عم أحد المتوفين بـ"حادث الإمارات" يكشف تفاصيل ما جرى

"ساب ابنه في اللفة".. والد ضحية حادث يروي كواليس المكالمة الأخيرة وزيارة لم تتحقق

فيديو قد يعجبك: