إعلان

إعدام متهمين والمشدد 10 سنوات لآخرين بتهمة استعراض القوة والقتل بالشرقية

06:39 م الأربعاء 08 يونيو 2022

محاكمة - تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أصدرت محكمة النقض حكما بقضية تعود أحداثها إلى عام 2015 بالشرقية، بالتصدي لموضوع القضية، وذلك بعد قبول طعن المتهمين بالواقعة، في اتهامهم باستعراض القوة والعنف والقتل العمد والشروع في القتل في محافظة الشرقية.

وتضمن منطوق محكمة النقض؛ أولا وبإجماع الآراء بمعاقبة المتهمين "كرم. ع" و"السيد. ع" وشهرته "ديدىي" بالإعدام شنقا، ثانيا بمعاقبة كل من المتهمين "أكرم .ع" و"سعد .س" وشهرته رحيمة و'سمير .ا" وشهرته "سيكا" بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات عما أسند إليهم ومصادرة المضبوطات وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أنه المتهمين من ذوي النشاط الإجرامي، فاتخذوا من القوة والعنف لتنفيذ مخططهم بأن أعدوا مشاجرة كانوا طرفاً بها فاستعرضوا القوة والعنف على ضحاياهم باستخدام الأسلحة النارية مما تسبب في سقوط قتيلين وإصابة آخر نتيجة الإصابات المرفقة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتهم وتدارك الأخير الشفاء وهو سبب لا دخل لإرادتهم فيه .

وكانت مديرية أمن الشرقية تلقت إخطارا في يونيو عام 2015 مفاده قيام المتهمين بقتل اثنين عمدا مع سبق الإصرار والترصد، كما شرعوا في قتل آخر وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية، فضلا عن قيامهم باستعراض القوة والعنف، فتم تحديد المتهمين بعد تشكيل فريق بحث جنائي وإعداد التحريات والقبض عليهم وحبسهم على ذمة التحقيقات، وإحالتهم للنيابة العامة إلى محكمة الجنايات.

وبعد تداول القضية لعدة جلسات والاستماع إلى مرافعة النيابة العامة والشهود وفض الأحراز ودفاع المتهمين قضت المحكمة بإعدام اثنين والمؤبد لثلاثة آخرين فطعن المتهمين أمام محكمة النقض فتم قبول الطعن وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم .

فيديو قد يعجبك: