إعلان

"العفو الرئاسي" تنفي الإفراج عن محسن السكري.. ما قصة الضابط السابق؟

05:09 م الخميس 02 يونيو 2022

محسن السكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

نفت لجنة العفو الرئاسي ما يُتداول بشأن صدور قرار بعفو رئاسي عن الضابط السابق محسن السكري.

وكتب المحامي بالنقض طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي على صفحته بموقع "فيسبوك": "تؤكد لجنة العفو الرئاسي أن كل ما يتم تداوله هذه الأيام بشأن صدور قرار بالعفو الرئاسي عن المدعو محسن السكري غير صحيح وكاذب جملة وتفصيلا.. وأن كل ما يتم نشره من شائعات عاري تماما من الصحة، فضلًا عن أن اللجنة تختص بالسياسيين فقط دون الجنائيين".

فما قصة محسن السكري؟

محسن السكري ضابط شرطة سابق، أدين بحكم نهائي بات في 6 فبراير 2012 بالسجن المؤبد بتهمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الذي حُكم عليه بالمشدد 15 سنة، وخرج الأخير بعفو رئاسي في يونيو 2017.

وفي 23 مايو 2020، شمل قرار رئيس الجمهورية رقم 232 لسنة 2020 بالعفو عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها، اسم الضابط السابق محسن منير السكري، المدان في قضية قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

لكن بعد أقل من أسبوعين من الإفراج عنه، أعاد القضاء المصري الضابط السابق محسن السكري خلف القضبان بتهمة غسل أموال بما قيمته مليون و990 ألف دولار.

حُكم جديد ضد محسن السكري

في 5 يناير 2021، قضت محكمة جنايات الاقتصادية بالسجن 3 سنوات لـ"السكري" وتغريمه قرابة 3 ملايين دولار بتهمة غسل الأموال.

كشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 42246 لسنة 2011 جنايات مدينة نصر أن المتهم محسن السكري، صاحب شركة "رد سي" للتسويق العقاري، ارتكب جريمة غسل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح قرار الإحالة أن المتهم حاز مبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد.

خلال القضية شهد مقدم شرطة بإدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية، أنه تنفيذًا لقرار النيابة العامة في القضية رقم 10205 لسنة 2008 جنايات قصر النيل، والمتهم فيها "محسن منير علي حمدي السكري"، قام بضبطه واصطحبه إلى محل إقامته بمدينة الشيخ زايد للإرشاد عن المبلغ، حيث سلمه المتهم مبلغ مليون و545 ألف دولار داخل حقيبة جلدية مخبأة داخل موقد للطعام.

مصير "السكري" أمام النقض

حددت محكمة النقض جلسة في يوليو المقبل، لنظر طعن محسن السكري - محبوس - على حُكم حبسه 3 سنوات.

اقرأ أيضًا|

بعد 13 يومًا من الإفراج عنه.. حكاية قضية أعادت محسن السكري خلف القضبان

قاتل سوزان تميم.. لماذا أحالت الجنايات محسن السكري للمحكمة الاقتصادية؟

بعد العفو الرئاسي.. لماذا عاقبت "الاقتصادية" محسن السكري بالسجن 3 سنوات؟

مستند - العفو عن محسن السكري المدان بقتل سوزان تميم

فيديو قد يعجبك: