إعلان

بالأسماء.. ضحايا عقار الوايلي المنهار بينهم 3 من أسرة واحدة

05:30 م الجمعة 17 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي:

كشفت أجهزة الأمن الحصيلة النهائية في واقعة العقار المنهار بمنطقة الوايلي بالقاهرة، عن مصرع 6 أشخاص بينهم 3 أسرة واحدة.

جاء أسماء ضحايا الانهيار كالتالي: "إسلام صلاح، مهندس، 30 سنة ووالدة صلاح تعمل موظفة بالأزهر الشريف ٥٨ سنة وأمينة جلال ربة منزل ٥٠ سنة جميعهم من أسرة واحدة مقيمين بالطابق الرابع، بهاء شحاته إسماعيل، هشام شحاتة إسماعيل، إحسان محمود سيد، ونُقلت جثثهم للمشرحة.

وكانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، انشلت 6 جثث من أسفل أنقاض العقار المنهار في منطقة الوايلي، فيما تم إنقاذ 3 أشخاص.

وكشفت المعاينة الأولية لمكان العقار الذي سقط فجر اليوم الجمعة، أن الانهيار تسبب في حدوث انهيار جزئي للحوائط الحاملة لمنزلين مجاورين تم إخلائهما لحين فحصهما للتأكد من عدم تأثير ذلك على السلامة الإنشائية.

ومن جانبها أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لإعداد تقرير فني بأسباب الانهيار العقار، كما استعلمت من الحي عن مدى صدور قرار إزالة للعقار من عدمه وتراخيصه.

وستعاين النيابة العقار المنهار عقب انتهاء أعمال رفع الأنقاض وتأمينه.

كانت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغ بانهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى هناك، وفرضت القوات الأمنية طوقًا أمنيًا حول موقع المنزل.

وبدأت أعمال رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة ورجال الحماية المدنية بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية التي قامت بدورها وقطع المرافق عن العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له اخلائًا احترازيًا.

فيديو قد يعجبك: