إعلان

ارتفاع عدد ضحايا عقار الوايلي المنهار لـ5 أشخاص بعد انتشال 3 جثث

01:21 م الجمعة 17 يونيو 2022


كتب-علاء عمران:

انتشلت قوات للحماية المدنية، 3 جثث أخرى، من أسفل أنقاض المنزل المنهار في منطقة الوايلي، ونقلتهم سيارات الإسعاف للمستشفى، ليترفع عدد الجثث لـ 5 أشخاص.

وتواصل الحماية المدنية بالقاهرة جهودها بموقع العقار المنهار بمنطقة الوايلي بحثا عن أي ضحايا أسفل العقار ورفع الأنقاض.

وكشفت المعاينة الأولية لمكان العقار الذي سقط فجر اليوم الجمعة، أن الانهيار تسبب في حدوث انهيار جزئي للحوائط الحاملة لمنزلين مجاورين تم إخلائهما لحين فحصهما للتأكد من عدم تأثير ذلك على السلامة الإنشائية.

وتلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغ يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى هناك، وفرضت القوات الأمنية طوقًا أمنيًا حول موقع المنزل، وبدأت أعمال رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة ورجال الحماية المدنية بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية التي قامت بدورها وقطع المرافق عن العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قرر تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وعقب وقوع الانهيار فجر اليوم انتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار للإشراف على عمليات الانقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا بالتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز وقيادات المحافظة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار بحارة حسين شاهين تقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحي الوايلي، لبيان مدى تأثرها من الانهيار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث، فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

فيديو قد يعجبك: