إعلان

"تعالا وهنديك 100 جنيه".. كيف وقع "محمد" فريسة لـ"لصين العمرانية"؟

01:17 م الأحد 12 يونيو 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

حيلة ماكرة استخدمها شخصان للاستيلاء على "توك توك" يعمل عليه طفل في منطقة العمرانية بالجيزة، لكنها باءت بالفشل وضبطهما رجال الأمن وصدر حكم بحقهما بالسجن المشدد 15 عاما.

قبل 8 أشهر أوهم المتهمان الطفل "محمد. م" برغبتهما في الذهاب إلى رحلة لمنطقة في العمرانية وأغرى الاثنين المجني عليه بـ100 جنيه قيمة التوصيلة "وصلنا وهنديك 100 جنيه".

طاوع الطفل طلب المتهمين وذهب معهما إلى المشوار وأثناء سيره أشهرا في وجهه سلاحا ناريا ومطواة، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على التوك توك الخاص به وأخذاه منه بالقوة، وحينما حاول الدفاع عن نفسه اعتديا عليه باستخدام سلاح لبث الرعب في نفسه، وتمكنا بتلك الوسيلة من سرقة التوك توك الخاص به.

وسرق المتهمان "خ. أ" و"ح. ك"، الهاتف المحمول المملوك للمجني عليه وفرا هاربين.

بعد ساعات وجد أهالي المنطقة الطفل ملقى على الأرض، نقلوه إلى المستشفى على الفور وأبلغوا الشرطة التي حضرت إلى محل الواقعة وبدأت في إجراء تحرياتها.

بعد أقل من 24 ساعة ضبطت قوات الأمن المتهمين واعترفا أنهما تتبعا الطفل قبل تنفيذ جريمتهما بنحو 7 أيام وحينما سنحت لهما الفرصة نفذا خططتهما.

سلمت الشرطة المتهمين إلى النيابة المختصة وصدر قرار بحبسهما على ذمة التحقيقات ومن ثم إحالتهما للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا، وسلاحا أبيض "مطواة" بدون مسوغ قانوني، والاعتداء على طفل دون وجه حق وسرقة التوك التوك الخاص به.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، الأحد، حكمًا بالسجن المشدد 15 سنة على المتهمين.

ووفق القانون يحق للمتهمين تقديم طعن أمام محكمة النقض لنظر القضية مجددًا وصدور حكم بات فيها.

فيديو قد يعجبك: