إعلان

اليوم.. الحكم في دعوى حجب مواقع أذاعت "أصحاب ولا أعز"

04:30 ص الثلاثاء 31 مايو 2022

أصحاب ولا أعز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، الحكم في الدعوى التي تطالب بحجب كافة المواقع التي أذاعت فيلم "أصحاب ولا أعز".

وجاء في أوراق الدعوى التي حملت رقم 437 لسنة 2022، المُطالبة بحجب المواقع التي نشرت فيلم "أصحاب ولا أعز" بطولة الفنانة منى زكي.

اختصم مقيم الدعوى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفته، والرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفته، ورئيس مجلس الوزراء بصفته.

واستندت الدعوى لأحكام (155،79،73،9،2) من الدستور والمادة (4) فقرة 2 من القانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، بأنه تقع على عاتق المدعى عليهما مسئولية عن كافة التعاملات داخل جمهورية مصر العربية مع الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت) فيجب عليهما تقنين استخدام تلك الشبكة بما يتفق مع قيم وتقاليد الشعب المصري وحماية الأمن القومي والمصالح العليا للدولة.

وكشفت التحقيقات، أن الفتاة مارست علاقات غير شرعية مع عدد من الشباب بعضهم بمقابل والبعض الأخر بدون مقابل، وتحفظت جهات التحقيق على مقاطع فيديو للمتهمة، تثبت تورطها فى نشر محتوى خادش للحياء ومخالف لمعايير وقيم المجتمع، وعرضتها على لجنة فنية لفحصها، وكتابة تقرير وافً عنها.

وأصدرت النيابة قرار بحبس المتهمة، والتى قضت فترة حبسها داخل إحدى دور الرعاية، نظرًا لحداثة سنها، تمهيدًا لاستكمال التحقيقات فى القضية، واتخاذ اللازم بشأنها قانونًا.

فيديو قد يعجبك: