إعلان

لو خارج من البيت خد بالك.. طرق مغلقة وأخرى بديلة في القاهرة والجيزة

11:35 ص الجمعة 20 مايو 2022

تحويلات مرورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عاطف مراد:

اتخذت الإدارة العامة للمرور عدة قرارات خاصة بغلق عدد من الطرق تزامنًا مع تنفيذ أعمال إنشائية خاصة بالتطوير والتوسعات واستكمال أعمال صيانة الفواصل والأسوار المعدنية والطبقات الأسفلتية.

ويرصد "مصراوي" خلال التقرير التالي أبرز الطرق المغلقة وبدائلها ومواعيد الانتهاء من الأعمال الإنشائية:

* تحويلات مرورية لإنشاء مترو المتحف الكبير

الإدارة العامة للمرور أجرت تلك التحويلات لإنشاء مترو المتحف الكبير:-

- حركة المركبات القادمة من طريق مصر إسكندرية الصحراوي من مناطق ( الواحة – نيو جيزة) وترغب بالسير اتجاه (ميدان الرماية – طريق الفيوم – شارع الأهرام – شارع الملك فيصل) تقوم بالصعود أعلى الطريق الدائري في الاتجاه المؤدي إلى أعلى منطقة المنصورية ثم النزول من منزل الطريق الدائري المؤدي إلى طريق المنصورية واستكمال السير حتى منطقة كفرة نصار والسير في الاتجاهات الآتية:

1- المركبات التي ترغب في الذهاب اتجاه شارع الملك فيصل تصعد أعلى كوبري كفرة نصار المستحدث واستكمال السير حتى أسفل كوبري مشعل المستحدث ثم الدوران والعودة باتجاه شارع الملك فيصل.

2- حركة المركبات التي ترغب في الذهاب اتجاه ميدان الرماية وطريق الفيوم تسير بمسطح كوبري كفرة نصار المستحدث والسير يمينا من أسفل الكوبري اتجاه ميدان الرماية وطريق الفيوم وشارع الهرم.

ثانيا: حركة المركبات القادمة من أعلى الطريق الدائري عن طريق المنزل المؤدي إلى ميدان الرماية وترغب بالسير اتجاه طريق الفيوم وشارع الأهرام تتبع المسار التالي:

1- السير لمسافة 150 مترا بطريق مصر إسكندرية الصحراوي ثم الدوران والعودة عن طريق فتحة دوران تم استحداثها قبل موقع الغلق تحديدا بالمنطقة المواجهة للمتحف المصري الكبير ثم الدوران والعودة بطريق إسكندرية الصحراوي مرة أخرى ثم السير يمينا اتجاه أسفل الطريق الدائري (منطقة غطاطي) واستكمال السير حتى تقاطعه مع طريق المنصورية ثم السير يمينا إجباري بطريق المنصورية المستحدث وصولاً حتى منطقة كفرة نصار والدخول يميناً اتجاه ميدان الرماية وطريق الفيوم.

الهيئة القومية للأنفاق وشركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع طلبت استلام المرحلة الثانية بموقع أعمال محطة المتحف الكبير بطريق إسكندرية الصحراوي بطول 380 مترًا وعرض 18 مترًا.

الأمر يستلزم تنفيذ غلق كلى لطريق الإسكندرية الصحراوي في الاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري اتجاه ميدان الرماية، ابتداء من المنطقة المواجهة للمتحف المصري الكبير بعد منزل الطريق الدائري المؤدي لميدان الرماية بمسافة 150 مترا حتى المنطقة المواجهة لفندق شتايجن برجر ابتداء من الساعة 6 صباح غدِ الجمعة حتى صباح يوم السبت الموافق 30/7/2022.

* غلق محور العروبة بالاتجاهين لمدة يوم واحد

ويستلزم الغلق الكلي لمحور العروبة بالاتجاهين عند تقاطعه مع شارع السكة البيضاء، وذلك اعتباراً من الساعة 12صباح يوم الجمعة الموافق 20/5/2022 وحتى 6 صباح يوم السبت الموافق 21/5/2022.

وتنفيذ التحويلة المرورية التالية:- القادم من مناطق السيدة عائشة غلق مطلع كوبري الفردوس مع تحويل حركة المرور يميناً مسطح كوبري الفردوس تجاه محور جيهان السادات فمناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة.

- القادم من شارع قنصوة غلق مسطح كوبري الفردوس تجاه ميدان العروبة مع تحويل حركة المركبات تجاه مطلع ومنزل كوبري الفردوس المستحدث فمحور جيهان السادات تجاه مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة.

- القادم من مناطق المطار غلق كوبري العروبة مع تحويل حركة المرور تجاه مسطح كوبري العروبة فيميناً امتداد رمسيس تجاه مناطق العباسية ووسط المدينة.

- القادم من مناطق الفنجري غلق مطلع الكوبري المستحدث (كوبري الترام القديم) مع تحويل حركة المرور يميناً شارع منظمة الوحدة الأفريقية أو استكمال السير تجاه مطلع كوبري 6 أكتوبر.

- القادم من امتداد رمسيس (ممدوح سالم) غلق حركة اليسار بميدان العروبة واستكمال السير تجاه مناطق العباسية أو الدوران والعودة تجاه طريق النصر فمحور جيهان السادات.

- القادم من امتداد رمسيس (ميدان العباسية) غلق مسطح كوبري العروبة واستكمال السير بامتداد رمسيس تجاه طريق النصر فمحور جيهان السادات.

* مترو الطالبية

وأغلقت محافظة الجيزة، غلقا كليا لشارع الأهرام عند تقاطعة مع طريق المريوطية باتجاه ميدان الجيزة، ضمن استكمال تسليم مواقع محطات مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام بعد تسليم مواقع محطات مترو أنفاق (المريوطية - العريش - المطبعة).

وبدأت أعمال الغلق بداية من 11 فبراير الماضي وحتى انتهاء الأعمال.

وجرت التحويلة المرورية كالتالي:

- استكمال السير بمحور أنور السادات "ترسا سابقاً" اتجاه مسطح كوبري عثمان محرم وصولاً حتى تقاطع شارع أنور السادات مع شارع عثمان محرم.

- السير يساراً بشارع عثمان محرم مروراً فتحة الدوران الكائنة أسفل كوبرى عثمان محرم المستحدث ثم الدوران واستكمال السير مرة اخرى بشارع عثمان محرم وصولاً حتى شارع الأهرام .

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم الشركة المنفذة " موقع أعمـال محطة مترو أنفاق الطالبية تحديداً بداية من تقاطع شارع الأهرام مع شارع محمد سالم حتى شارع عزيز المصري بطول ما يقرب من (٥٠٠م) وبعرض ما يقرب من (١٨م) في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية، اتجاه ميدان الجيزة فقط ضمن تسليم عدد (٦) محطات مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام.

-تحويلات مرورية لإنشاء كوبري سيارات مستحدث في الجيزة

وعينت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع البدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية لكوبري سيارات مستحدث بشارع السودان بالجيزة ليربط محور الفريق كمال عامر «محور الزمر سابقًا» بمحور صفط اللبن وشارع السودان، مما يستلزم غلقا كليا لشارع السودان بالاتجاه القادم من تقاطع شارع التحرير مع شارع السودان اتجاه أسفل كوبري ثروت، تحديدا الجهة المقابلة لمقر الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بمسافة 150م ، وذلك لمدة 15 يوما فقط ابتداءً من الساعة الـ 1 صباح يوم الجمعة الموافق 13 /5/ 2022 حتى الساعة الـ 5 صباح يوم السبت الموافق 27 /5 /2022 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة طوال فترة العمل.

- حركة سير المركبات القادمة من تقاطع شارع التحرير مع شارع السودان وترغب بالسير تجاه كوبرى الملك فيصل تقوم بالدخول للاتجاه الآخر «القادم من كوبرى الملك فيصل وشارع ثروت» قبل منطقة الغلق الكلى عن طريق فتحة دخول بالجزيرة الوسطى «تتخلل أعمدة الكوبرى» يتم استحداثها وذلك بعد تحويل الاتجاه الآخر المشار إليه إلى اتجاهين لحركة المرور.. ثم استكمال السير بمسار التحويلة المشار إليها لمسافة ما يقرب من 150م ثم العودة للطريق الأصلي مرة أخرى اتجاه كوبري الملك فيصل عن طريق فتحة خروج مستحدثة بالجزيرة الوسطى بعد تجاوز منطقة الغلق والأعمال المشار إليها.

* شارع يوسف عباس مع 3 تحويلات مرورية

أجرت الإدارة العامة لمرور القاهرة في 29 أبريل الماضي ولمدة 60 يومًا غلقا كليا لشارع يوسف عباس في الوصلة من شارع عبد العزيز الشناوي حتى شارع علي أمين في الاتجاهين وجاءت التحويلات المرورية كالتالي:

- الاتجاه القادم من شارع عبد العزيز الشناوي اتجاه شارع علي أمين استكمال حركة المركبات بشارع عبد العزيز الشناوي فيميناً اتجاه شارع الطيران فيميناً اتجاه شارع علي أمين.

- الاتجاه القادم من شارع على أمين اتجاه شارع عبد العزيز الشناوي يسلك يميناً شارع الطيران واستكمال خط السير.

- الاتجاه القادم من شارع يوسف عباس اتجاه شارع على أمين يساراً شارع عبد العزيز الشناوي فيميناً اتجاه شارع الطيران.

* طريق السويس الصحراوي بالقاهرة"

وأغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة طريق السويس الصحراوي بالقاهرة" لإجراء بعض أعمال توسعة الطريق، ما يستلزم إجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالي:

-غلق طريق السويس الصحراوي "الرئيسي والخدمة" أمام حركة المرور في القادم من القاهرة اتجاه السويس وتحويل كافة أنواع المركبات إلى الطريق الدائري الإقليمي في الاتجاهين.

-غلق طريق السويس الصحراوي "الرئيسي" أمام حركة المرور في القادم من السويس اتجاه القاهرة من وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى الطريق الدائري الإقليمي وتحويل كافة أنواع المركبات إلى طريق جنيفه مع استمرار النقل في طريق الخدمة.

وبدأت أعمال التطوير والتوسعة بداية من 3 ديسمبر الماضي حتى لحظة كتابة السطور التالية.

فيديو قد يعجبك: