إعلان

"لا دليل على انتحاله الصفة".. مرافعة دفاع "طبيب الكركمين" أمام المحكمة

03:02 م الثلاثاء 08 مارس 2022

الدكتور محمد الجندي، محامي المتهم أحمد أبوالنصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

استمعت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، لمرافعة الدكتور محمد الجندي، محامي المتهم أحمد أبوالنصر "طبيب الكركمين" الذي التمس براءة موكله.

وخلال مرافعته، طعن "الجندي" بالتزوير المادي والمعنوي على محاضر الضبط في 27 أكتوبر 2021، قائلا إنها جعلت واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بشأن الضبط والتفتيش لمنافذ البيع.

ودفع محامي "طبيب الكركمين" ببطلان إذن النيابة العامة الصادر بالضبط والتفتيش لابتنائه على تحريات غير جدية ومنعدمة وبطلان ما تلاه من إجراءات.

كما دفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش الواقعين على المتهم بناء على الأمر بالضبط والإحضار وبطلان الدليل المستمد منهما وذلك لانعدام ذلك الأمر وزوال أي أثر له وعدم الاعتداد به قانوناً لحصول القبض والتفتيش بعد إحالة القضية إلى المحكمة وانحسار يد النيابة عنها وغل يدها لكونها أصبحت في يد المحكمة.

ودفع بانتفاء أركان جريمة بيع أغذية ونباتات طبية وهي مغشوشة وكذا مستحضرات طبية بغير ترخيص فضلاً عن عدم دستورية افتراض العلم لمخالفته لأصل البراءة.

بالإضافة لانقطاع رابطة السببية فضلاً عن انعدام دليل الاسناد بين أي فعل ينسب للمتهم وبين إنشاء أو إدارة الصفحات المسماة "الدكتور أحمد أبو النصر " على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وكذلك القناة الخاصة على تطبيق التليجرام المسماة " الدكتور أحمد أبو النصر" وكذلك الموقع المسمي "الدكتور أحمد أبو النصر" على محرك البحث جوجل لبيع المنتجات " الصحة والغذاء " بهدف ارتكاب جريمة.

كما دفع بانتفاء الركن المادي لجريمة استعمال وسائل النشر التي من شأنها أن تحمل الجمهور على الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة الطب أو أنه انتحل لنفسه لقب طبيب فضلاً عن انعدام دليل الإسناد على ذلك.

وحجزت المحكمة القضية للحكم بجلسة 29 مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك: