إعلان

ضبط شاب يبتز سيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

12:23 م الإثنين 28 فبراير 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
ضبطت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، شاب بالفيوم؛ لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
تلقت أجهزة الأمن بلاغا من إحدى السيدات -مقيمه بمحافظة القاهرة، بتضررها من اضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات "واتس أب" لهاتف نجلتها تحوي صور ومقاطع فيديو خاصه بها، مصحوبة بعبارات تتضمن ابتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع.
تم تشكيل فريق بحث وباستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على هاتفين محمول بفحصهما تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه الواقعة والعديد من الوقائع الأخرى.
وبتطوير مناقشة المتهم تبين ارتكابه عدة وقائع إساءه وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصه لهن من خلال قناتين عبر تطبيق "تليجرام "، وحساب آخر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والمُتحصل عليها من اختراقه لحساباتهن حيث أمكن الاستدلال عن تقدم أربعة من المجني عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية، بمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدي لمرتكبي جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين.

إقرأ أيضا:

جرائم شهر العسل.. "رجل عاري داخل الدولاب".. لماذا قتلت "ياسمين" زوجها بعد شهرين من الزفاف؟

نزل الشارع عاريًا وصرخ "أنا دبحتها".. تفاصيل قتل شاب لزوجته الحامل في حلوان

ضبط شاب يبتز سيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حكم قضائي جديد ينصف رشوان توفيق ضد ابنته.. ويرفض دعوى الشاليهات (فيديو)

"شادي" يطلب تطليق زوجته: "مبتعرفش تطبخ فراخ بروست خالص"

فيديو قد يعجبك: