إعلان

ضبط شخص اشترك مع آخر بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بأسيوط

02:20 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

أرشيفية لنقد أجنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-سامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص بأسيوط؛ لقيامه بالاشتراك مع آخر بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، بحجم تعاملات بلغ 2مليون جنيه.

معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت قيام (أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول" – مدير إحدى مكاتب البريد، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في إجراء التحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسالها مع بعض السائقين العائدين للبلاد، والذين يقومون عقب عودتهم للبلاد بإيداع ما يعادلها بالعملة المحلية بحساب الثاني بالبريد، حيث يقوم الثاني عقب ذلك بتسليمها لذوي العاملين المصريين داخل البلاد نقداً أو إرسالها لهم عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حالياً خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال أربعة أعوام بلغت 2مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان