إعلان

تلاميذ وطلاب ومهندسة.. حوادث تصادم مروعة قبل الشيخ زايد سببها "المخدرات"

12:31 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

حوادث تصادم مروعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

لم يكن حادث التصادم في الشيخ زايد الأخير الذي ثبت تعاطي السائق المتهم للمواد المخدرة أو المسكرة أثناء القيادة.

في التقرير التالي يستعرض "مصراوي" أبرز الحوادث التي سببها تعاطي المتهم للمخدرات:

طلاب الشيخ زايد: المتهم يتعاطى الكوكايين

فجر الجمعة الماضية، اصطدم المتهم كريم الهواري من الخلف بسيارة تقل 4 طلاب على طريق النزهة بالشيخ زايد، ما أودى بحياتهم.

وأحالت النيابة العامة المتهم كريم الهواري -محبوسًا- إلى محكمة الجنايات المختصة.

وأسندت النيابة للمتهم اتهامات بإحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وانتهى تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي إلى احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

المهندسة مي إسكندر: المتهم يتعاطى الحشيش

في الرابعة فجر 23 يناير، اصطدمت سيارتين ملاكي بالطريق الدائري في اتجاه الأحياء بدائرة قسم أول الغردقة، الأولى تقل "هيثم" نجل رجل الأعمال كامل أوعلي والأخرى تقل المهندسة مي إسكندر التي راحت ضحية الحادث.

وكشفت أقوال الشهود أن المتهم كان يقود سيارته "بي إم دبليو" عكس الاتجاه بالطريق الدائري فاصطدم بسيارة المجني عليه التي كانت تسير بالاتجاه الصحيح ما أدى لوفاتها.

وثبت من تقرير قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل الغردقة إيجابية العينة المأخوذة من المتهم واحتواؤها لجوهر الحشيش المخدر، والتي أقر المتهم بتعاطيه الحشيش قبل قدومه من سويسرا إلى مصر.

وقضت محكمة مستأنف الغردقة، بحبس المتهم هيثم كريم كامل أبوعلي سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة في واقعة قتله بالخطأ المهندسة مي إسكندر في حادث تصادم، كما برأته من تهمة تعاطي الحشيش المخدر والقيادة تحت تأثيره، والذي طعنت النيابة عليه لاحقًا.

وعن تبرئة المتهم من تعاطي الحشيش، قالت المحكمة إن المتهم ارتكب جريمة تعاطي الحشيش وهو بدولة سويسرا، وهي جريمة غير معاقب عليه هناك، وهو ما تطمئن المحكمة إليه من إقرار المتهم بالتحقيقات في هذا الشأن.

23 شخصًا ضحية تصادم بورسعيد

أواخر عام 2019، أمرت النيابة العامة بحبس أحمد حمدي، سائق سيارة نقل لتسببه خطأً في موت 23 شخصًا في حادث طريق بورسعيد - دمياط.

الحادث وقع حال سير سيارة نقل ثقيل، قادمة في الاتجاه نحو بورسعيد، على طريق "بورسعيد – دمياط" وقطعت الطريق بالقرب من الكيلو 21، وتخطت الجزيرة الوسطى للطريق واصطدمت بأتوبيس يقل عمالًا ما أدى لوفاتهم.

وتبين من تقرير المعمل الكيماوي تعاطي السائق للحشيش المخدر أثناء القيادة.

نجل وزير سابق يدهس شابًا

على طريق الواحات، دهس نجل وزير سابق المجني عليه شريف سعد، موظف بمحكمة الجيزة، أثناء عبوره الطريق.

وكشف تحليل المخدرات الذي خضع له نجل الوزير السابق تعاطيه لمواد مخدرة في أثناء قيادته سيارته الملاكي.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة المتهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 10 آلاف جنيه.

أتوبيس تلاميذ البحيرة

في البحيرة، خضع سائق سيارة تريلا للمحاكمة بتهمة القتل الخطأ لـ18 شخصًا وإصابة 11 تلميذًا على الأقل إثر اصطدامه بأتوبيس مدرسة.

وأحالت النيابة سائق النقل المتهم إلى محكمة الجنح عن تهمة الخطأ وأحالته للجنايات عن تهمة تعاطي المواد المخدرة.

فيديو قد يعجبك: