إعلان

ظرف مُشدِد للعقوبة.. ماذا ينتظر فنان شهير متهم بهتك عرض 7 فتيات أمام الجنايات؟

06:40 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

نسبت نيابة شرق القاهرة الكلية للفنان الشهير "ش. ن. خ" اتهامات بهتك عرض 7 فتيات في تاريخ سابق على 4 يوليو 2021 بدائرة قسمي شرطة مصر الجديدة ونويبع بمحافظتي القاهرة وجنوب سيناء.

وقيدت النيابة برئاسة المستشار ياسر أبوغنيمه، المحامي العام الأول للنيابات في أمر الإحالة الاتهامات السالفة وفقًا للمادة 268 فقرتي 2،1 من قانون العقوبات.

وتُعد جريمة "هتك العرض" جناية تنظر أمام إحدى محاكمة الجنايات، ومن المقرر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة جلسة لمحاكمة المتهم.

فعلى ماذا تنص المادة 268؟

تنص المادة على أنه "كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يُعاقب بالسجن المشدد (تتراوح من 3 لـ15 سنة)".

و"إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مُرتكبها أو أحد مُرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معاً يُحكم بالسجن المؤبد.

وبذلك فإن العقوبة المتوقعة على المتهم حال أدانته محكمة الجنايات بتهم هتك العرض تتراوح بين المشدد من 3 لـ15 سنة، وإذا ارتأت المحكمة وفق سلطتها التقديرية أن المتهم ممن لهم سلطة على المجني عليهن "باعتباره متولي تدريبهن" فإن عقوبته لن تقل عن المشدد 7 سنوات لـ15 سنة.

جدير بالذكر أن محكمة النقض أرست في حُكمها رقم 16291 لسنة 64 قضائية، مبدأ في واقعة مشابهة، قالت فيه "إن إعطاء المجني عليهن دروسًا خاصة والإشراف عليهن فإنه يجعل للمتهم سُلطة عليهن.. ولا يشترط أن تكون التربية في مدرسة أو دار تعليم عامة بل يكفي أن تكون في مكان خاص عن طريق دروس خاصة "، وبالتالي يتوافر بشأن المتهم أحد الظروف المشددة للعقوبة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 268.

اقرأ أيضًا:

هتك عرض 7 فتيات.. النيابة تأمر بإحالة فنان شهير للجنايات

في الاستديو والمقهى والمنزل.. تفاصيل اتهام فنان شهير بهتك عرض 7 فتيات

فيديو قد يعجبك: